إيلون ماسك يزور إسرائيل ويرد على دعوته لزيارة غزة

إيلون ماسك يلتقي نتنياهو في إسرائيل ويزورعائلات الرهائن

إيلون ماسك يزور إسرائيل ويرد على دعوته لزيارة غزة

زار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إسرائيل والتقى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذي اصطحبه إلى كيبوتس كفار عزة الذي تضرر من هجوم حماس 

ماسك يلتقي بعائلات الرهائن الإسرائيليين

كما التقى بعائلات الرهائن الإسرائيليين لدى حماس حيث أعطاه والد إحدى الرهائن المحتجزين في قطاع غزة قلادة رمزية ووعد بارتدائها إلى حين يتم إطلاق سراح جميع الرهائن.

كما توجه إيلون ماسك برفقة نتانياهو إلى منزل عائلة الطفلة الأمريكية - الإسرائيلية الجنسية أبيغيل إيدان التي لها من العمر 4 سنوات والتي قتل والداها ثم اختطفت إلى غزة وتم إطلاق سراحها يوم الأحد الماضي خلال عملية تبادل للأسرى مع حركة حماس.

لقاء مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ 

ويلتقي الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ مع رجل الأعمال إيلون ماسك في القدس حيث قال مكتب هرتسوغ في بيان إن ممثلين عن عائلات المحتجزين في قطاع غزة سيحضرون الاجتماع أيضاً وأوضح أن اللقاء سيتناول "أهوال الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر واستمرار الألم وحالة عدم اليقين بالنسبة للسجناء".

وعود بعدم تزويد غزة بالإنترنت

وفيما لم يتم أي إعلان على منصة إكس (تويتر سابقاً) بتغيير سياستها مع الفلسطينيين أشار وزير الاتصالات الإسرائيلي إلى أنه تم الاتفاق مع إيلون ماسك على ألا تزود غزة بسحابة إنترنت في حال قطعت إسرائيل الاتصالات عن القطاع مجدداً.

وعلل ماسك الأمر بأنه لا يمكن تزويد غزة بالإنترنت نظراً لأنها لا تملك البنية التحتية اللازمة بعدما خسرت منصته أرباحاً كبيرة نتيجة مقاطعة كبرى الشركات الأمريكية لها.

رد ماسك على دعوة زيارة غزة

ورد الملياردير الأميركي على دعوة حركة حماس له بزيارة غزة في أعقاب زيارته إلى إسرائيل وقال في تغريدة له على منصة إكس رداً على أحد المغردين أحال إليه دعوة حماس له بزيارة غزة: يبدو الوضع خطيراً بعض الشيء حالياً لكنني أعتقد بأن ازدهار غزة على المدى الطويل سيكون جيداً لكل الأطراف".

وقال أسامة حمدان المسؤول الكبير في حماس في مؤتمر صحفي في بيروت ندعو إيلون ماسك لزيارة غزة للاطلاع على حجم الدمار الذي ارتكب بحق سكان غزة التزاماُ بمعايير الموضوعية والمصداقية.

خسائر واتهامات بمعاداة السامية

وتعرضت منصة التواصل الاجتماعي إكس المملوكة لماسك لانتقادات بسبب تعاملها مع المحتوى المتعلق بهجوم حماس على إسرائيل وحرب غزة وعلقت شركات أمريكية كبرى منها شركة كوكا كولا وأمازون وآبل ووالت ديزني إعلاناتها وواجه ماسك أيضا اتهامات بمعاداة السامية بعد مهاجمته الممول والناجي من الهولوكوست جورج سوروس والمنظمة اليهودية رابطة مكافحة التشهير ومقرها نيويورك.

وفيما يعتبر تراجعاً عن موقفه السابق صرح ماسك بأنه مؤيد لحرية التعبير ولكنه ضد معاداة السامية من أي نوع.


0 Comments