وزارة الخزانة الأمريكة تفرض عقوبات تستهدف مصادر تمويل حماس

 وزارة الخزانة الأمريكة تفرض عقوبات تستهدف مصادر تمويل حماس، فرضت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عقوبات ترمي إلى تعطيل مصادر تمويل حركة حماس واستهدفت محفظة استثمارية سرية لحماس ووسيطا ماليا على صلة بإيران وبورصة عملات افتراضية مقرها غزة ضمن أهداف أخرى.

عقوبات أمريكية على حركة حماس ومصادر تمويلها

وزارة الخزانة الأمريكة تفرض عقوبات تستهدف مصادر تمويل حماس

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن العقوبات المفروضة بموجب أمر تنفيذي يتعلق بالإرهاب استهدفت تسعة أفراد وكيانا واحدا متمركزا في غزة وأماكن أخرى من بينها السودان وتركيا والجزائر وقطر وإيران.

إجراءات سريعة وحاسمة 

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين أن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات سريعة وحاسمة لاستهداف ممولي حماس ووسطائها الماليين في أعقاب المذبحة الوحشية وغير المعقولة التي ارتكبتها ضد المدنيين الإسرائيليين بما في ذلك الأطفال.

وأضافت يلين أننا سنواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحرمان إرهابي حماس من القدرة على جمع واستخدام الأموال لارتكاب الفظائع.

شركة عملات مشفرة

وجاء في بيان وزارة الخزانة أن العقوبات شملت شركة عملات مشفرة مقرها غزة تسمى باي كاش للصرافة والحوالات المالية والتي تقدم خدمات تحويل الأموال وتبادل العملات الافتراضية بما في ذلك العملة المشفرة بتكوين وقالت وزارة الخزانة إن جماعات إرهابية أخرى استخدمت الشركة أيضا لتحويل الأموال.

0 Comments