نينتندو وسوني تتواجهان من خلال لعبتيهما الجديدتين

 

تحدي بين سوني ونينتندو بلعبتي سوبر ماريو وسبايدر مان

نينتندو وسوني تتواجهان من خلال لعبتيهما الجديدتين

تطرح شركتا نينتندو وسوني بالتزامن لعبتي فيديو جديدتين من سلسلتيهما ماريو على سويتش وسبايدر مان على بلاي ستايشن 5 ويتنافس السبّاك ذو القبعة الحمراء والرجل العنكبوت على جذب فئات مختلفة من الجمهور من خلال أنماط مميزة.

شخصية ماريو ثورة في مجال ألعاب الفيديو

أحدثت لعبة ماريو وهي عبارة عن شخصية سباك مفرط النشاط ذي شارب ابتكرها شيغيرو مياموتو ثورة في مجال ألعاب الفيديو عام 1985 مع لعبة سوبر ماريو براذرز وهي إحدى أولى الألعاب التي تتيح للمستخدم تحريك شخصية ماريو أفقياً في مشاهد تتغيّر بحسب مراحل اللعبة.

وبات ماريو إحدى أشهر الشخصيات في تاريخ قطاع ألعاب الفيديو وساهم في النجاح العالمي لمجموعة نينتندو اليابانية التي باعت أكثر من 420 مليون لعبة من سلسلة سوبر ماريو.

سبايدر مان ونجاحات سوني 

أما سبايدر مان الذي ظهر في أوائل ستينات القرن العشرين في شرائط مصوّرة لشركة مارفل كوميكس فابتُكرت اول لعبة فيديو منه متاحة عبر وحدة تحكم خلال ثمانينات القرن العشرين لكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً.

إلا أن سبايدر مان عاود تحقيق رواج في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين عقب النجاحات التي حظيت بها أفلام الأبطال الخارقين في شباك التذاكر مما جعله يتصدر سلسلة الألعاب التي ابتكرتها إنسومنياك عام 2018 لصالح شركة سوني التي اشترت هذا الاستوديو في العام التالي.

مقاربات مختلفة

على غرار ما تعتمدانه في أغلب الأحيان اختارت شركتا نينتندو وسوني مقاربات مختلفة في لعبتيهما الجديدتين ومع اقتراب بلوغ وحدة تحكم سويتش عامها السابع في الأسواق اختارت نينتندو المراهنة على تكنولوجيا قديمة مع العودة إلى بدايات ماريو وإصدار لعبة ثنائية الأبعاد هي الأولى لها منذ العام 2012.

وركزت سوني ثقلها على لعبة مارفلز سبايدر مان 2 التي كلف ابتكارها مبالغ طائلة وهذه اللعبة المنتظرة كإحدى أهم الألعاب المطروحة لهذه السنة على بلاي ستيشن 5 يفترض أن تدفع وحدة التحكم إلى أحدث حدودها التكنولوجية.









0 Comments