حزب الله يحاول الحد من خسائره الفادحة في المواجهات مع إسرائيل

مقتل 47 من عناصر حزب الله فى مواجهة إسرائيل

حزب الله يحاول الحد من خسائره الفادحة في المواجهات مع إسرائيل

مع سقوط العشرات من مقاتليه خلال الاشتباكات المستمرة منذ ثلاثة أسابيع على الحدود مع إسرائيل بدأ حزب الله اللبناني في اتخاذ تدابير للحد من خسائره بينما يستعد لاحتمال إطالة أمد الصراع حسبما ذكرت مصادر مطلعة على خطط الحزب.

مقتل 47  عنصر من حزب الله

وفقدت الجماعة الشيعية المدعومة من إيران 47 من مقاتليها في ضربات إسرائيلية على الحدود اللبنانية منذ اندلاع الحرب بين حليفتها الفلسطينية حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر  وهو ما يمثل نحو خمس عدد القتلى الذين سقطوا في حرب واسعة النطاق مع إسرائيل عام 2006.

استخدام الصواريخ المضادة للطائرات

ومع مقتل معظمهم في غارات إسرائيلية بطائرات مسيرة قال أحد المصادر المطلعة إن استخدام الصواريخ المضادة للطائرات كان إحدى الخطوات العديدة التي اتخذها حزب الله للحد من خسائره والتصدي للطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تهاجم مقاتليه في التضاريس الوعرة وبساتين الزيتون على الحدود.

تهديد حزب الله لإسرائيل 

ودأب حزب الله الحليف الأقوى لإيران على القول إنه عزز ترسانته من الأسلحة منذ عام 2006 وحذر إسرائيل من أن قواته تشكل تهديدا أقوى من ذي قبل ويقول إن ترسانته تضم الآن طائرات مسيرة وصواريخ يمكنها ضرب جميع أنحاء إسرائيل.

إسرائيل لا ترغب في نشوب صراع مع لبنان

وقالت إسرائيل التي تشن عملية عسكرية في قطاع غزة بهدف تدمير حماس إنها لا ترغب في نشوب صراع على جبهتها الشمالية مع لبنان لكنها حذرت من أنها ستلحق الدمار بلبنان في حالة نشوب حرب.




0 Comments