ألمانيا تحذّر من خطر «تصعيد إقليمي كبير» بعد الهجوم على إسرائيل

 


 أعربت ألمانيا عن قلقها من تداعيات الهجوم الذي نفذته حماس ضد إسرائيل وحذرت من تصعيد إقليمي كبير مشددة على أن الحل السياسي وحده هو الذي يمكن أن يسمح للإسرائيليين والفلسطينيين بالعيش في سلام وكرامة.

تحذير من تصعيد كبير

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك من تصعيد إقليمي كبير في المنطقة برمتها بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس على إسرائيل وأعربت عن خشيتها من انضمام جهات أخرى إلى الهجوم.

تصريحات وزيرة الخارجية

وقالت الوزيرة المنتمية إلى حزب الخضر"هذا يوم يمثل منعطفا وعملا غير مسبوق للتصعيد من جانب حماس وأضافت بيربوك في تصريح من برلين لقد أدى هجوم حماس مرة أخرى إلى إبعاد المنطقة عن السلام.

وأضافت رئيسة الدبلوماسية الألمانية "من خلال هذه الهجمات نشأ خطر لا يمكن التنبؤ به يتعلق بحدوث تصعيد إقليمي كبير وقالت إنها لا يسعها سوى أن تحذر بأشد العبارات من احتمال انضمام آخرين إلى هذه الهجمات.

ألمانيا تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى المنطقة

وتابعت بيربوك أن فريق الأزمات التابع للحكومة الألمانية اجتمع في وزارة الخارجية وأن برلين تنصح حاليا بشدة بعدم السفر إلى إسرائيل وإلى الأراضي الفلسطينية ودعت جميع المواطنين الألمان المتواجدين هناك إلى التسجيل في منصة للوزارة خاصة بحالات الأزمات.

وفي وقت سابق أعلنت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا عن خفض رحلاتها من وإلى إسرائيل وعلى صعيد متصل أعلنت السلطات الألمانية تعزيز الإجراءات الأمنية حول المباني اليهودية في البلاد.


0 Comments