لامبورغيني تقاضي وكالة سيارات أمريكية لاستخدامها نطاق موقع الشركة الإلكتروني

 


 خالفت إحدى وكالات بيع السيارات الفاخرة في ولاية تينيسي قواعد شركة لامبورغيني وربما القانون الدوليمن خلال تسجيل أسماء النطاقات وإعادة توجيهها إلى موقعها الإلكتروني الخاص.

إن الشيء المتعلق بالذكاء هو أنه لا يحظى بالتقدير دائماً خاصة عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية فعلى سبيل المثال أبدت شركة لامبورجيني نظرة قاتمة تجاه مالك وكالة بيع السيارات الفاخرة في ناشفيل حيث كان ذكياً في التعامل مع اثنين من أسماء نطاقات الإنترنت المرتبطة بعلامة لامبورغيني التجارية.

لامبورغيني تقاضي وكالة سيارات فاخرة بسبب اسم موقعه الإلكتروني

بدأت المشكلة في عام 2021 عندما افتتحت لامبورغيني وكالة بيع في ناشفيل بولاية تينيسي وكما هو الحال مع أي علامة تجارية أرادت إنشاء موقع ويب للوكالة الجديدة الخاصة بها.

لكن ظهرت المشكلة عندما وجدت شركة لامبورغيني أن عنوان الويب "lamborghininashville.com" كان ملكاً لجون باساس منذ عام 2011.

باساس هو مالك شركة Velocity Motorcars التابعة لشركة Murfreesboro Pike وهو تاجر سيارات راقي في المنطقة.

على الرغم من أن الوكالة تقوم بعرض بعض سيارات لامبورغيني للبيع في بعض الأحيان إلا أنها ليست تابعة رسمياً للعلامة التجارية ولهذا السبب أرسلت الشركة إلى باساس خطاب توقف وكف عن استخدام اسم علامتها التجارية في الموقع الإلكتروني في أغسطس 2021.

فقالت الشركة للتاجر "أنا أقدر وأحترم موقف عملائك فيما يتعلق بملكية شركتي للنطاق Lamborghininashville.com كتب باساس لكل من في تينيسي نحن نستثمر في المجال وأنا غير راغب في تسليمه كيف تقترح أن نمضي قدماً؟"

ومع ذلك فإن ما قد يبدو وكأنه موقف معقول لم يتم دعمه في المحكمة.

الحكم لصالح شركة لامبورغيني

في عام 2022 قضت المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة بأن النطاق كان يستخدم بسوء نية من قبل باساس وأن رسالته كانت بمثابة إشارة واضحة إلى أن المدعى عليه ينوي التفاوض على اسم النطاق وبيعه.

وأمرت المنظمة شركة Velocity Motorcars بنقل النطاق إلى شركة لامبورغيني ومع ذلك فإن القصة لا تنتهي عند هذا الحد لأن التاجر قرر شراء اسم نطاق آخر.

عودة الخلاف على النطاق بين لامبورغيني والتاجر

هذه المرة، حصدت lamborghiniofnashville.net الذي يعيد التوجيه إلى موقعه على الإنترنت.

قررت لامبورغيني رفع دعوى قضائية مرة أخرى تدعي شركة صناعة السيارات أن عنوان الويب من المحتمل أن يتم الخلط بينه وبين موقع لامبورغيني الشرعي عبر الإنترنت على www.lamborghini.com" وتدعي أيضاً أن شركة Velocity Motorcars تضر بسمعتها بينما تستفيد من اسمها.

تزعم شركة صناعة السيارات أن استخدام الوكيل لعلاماتها التجارية في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي غير مصرح به وأن التاجر يثبت نفسه بشكل فعال باعتباره تاجر لامبورغيني على الرغم من عدم احتفاظه بأي انتماء أو علاقة مع لامبورغيني.

تسعى شركة صناعة السيارات للحصول على تعويضات بقيمة 100 ألف دولار متهمة شركة Velocity Motorcars بانتهاك العلامات التجارية وتخفيف العلامات التجارية والسطو الإلكتروني.




0 Comments