إطلاق تحديث جديد لأنظمة ويندوز 11 يعتمد على الذكاء الاصطناعي

ويندوز 11 تضيف تحديث يعتمد على  الذكاء الاصطناعي

إطلاق تحديث جديد لأنظمة ويندوز 11 يعتمد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية مؤخراً عن إطلاق التحديث الجديد لأنظمة تشغيل ويندوز 11 والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقدم العديد من المزايا التي تسهل عمل مستخدمي الحواسب .

تجربة تثبيت سريعة

وقال جون كيبل نائب رئيس مايكروسوفت لخدمات ويندوز وتسليمها في منشور أنه نظراً إلى أن إصدار عام 2023 من ويندوز 11 يشترك في قاعدة التعليمات البرمجية لإصدار عام 2022 من ويندوز 11 فسوف يتم تحديث المزايا بشكل بسيط مثل عملية التحديث الشهرية مما يوفر تجربة تثبيت سريعة.

سهولة تثبيت الميزات والتطبيقات الجديدة 

وأشار نائب رئيس مايكروسوفت لخدمات أنظمة تشغيل ويندوز إلى أن المستخدم سيتمكن بسهولة من تثبيت الميزات والتطبيقات الجديدة في جهازه.

برنامج دردشة كوبايلوت

ويحتوي الإصدار الجديد من نظام ويندوز على برنامج دردشة يسمى كوبايلوت ويشبه إلى حد ما برنامج تشات جي بي تي الشهير الخاص بشركة أوبن إيه آي وكوبايلوت هو ذكاء اصطناعي توليدي يمكنه إنشاء نص يشبه الإنسان ومحتويات أخرى ببضع كلمات فقط من التوجيه البشري.

ويعتمد كوبايلوت على نماذج اللغة الكبيرة الأساسية التي قامت شركة أوبن إيه آي المدعومة من مايكروسوفت بتدريبها على مجموعات ضخمة من البيانات لتصبح قادرة على إنشاء نص بريد إلكتروني وإجابة الأسئلة وتنفيذ العمليات تلقائيا.ً

التحكم بالحواسب عبر الأوامر الصوتية

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت كانت قد أطلقت  النسخة الاختبارية من أنظمة تشغيل ويندوز 11 في شهر سبتمبر الماضي والتي أتاحت للمستخدمين ميزات جديدة تسهل عملية التحكم بالحواسب عبر الأوامر الصوتية وكذلك عدة ميزات تعتمد على الذكاء الاصطناعي.


0 Comments