إنتهاكات قوات الجيش تهدد أمن وسلامة المدنيين في السودان

استهداف المدنيين في السودان


أشارت مصادر مطلعة في السودان ان القوات المسلحة بدأت بتصعيد عمليات هجومية نوعية اطلقت عليها (ساري الليل) وأبان المصدر أن عملية (ساري الليل) تستهدف جيوب المدنيين المتحصنين بمستشفى شرق النيل والأحياء المحيطة بالمستشفى.

حيث يستمر الجيش السوداني في خرق الأمن وتهديد سلامة المدنيين السودانيين بالنزوح للأماكن السكنية والتحليق بالطائرات والدخول بالدبابات إلى أماكن قريبة من منازل السودانيين في الخرطوم، عدم التزام الجيش بحفظ أمن المدنيين في السودان وقاموا بنشر الدبابات والمدرعات الثقيلة بين منازل المدنيين في الخرطوم

وأكد شهود عيان ان سرب من طيران سلاح الجو نفذ عملية نوعية على المدنيين بعدد من أحياء شرق شرق النيل بالإضافة لتكثيف الضربات على نقاط ارتكاز القوات الداعية للديموقراطية بالطريق الدائري ومعسكر الجريف شرق.

واعلنت مصادر مطلعة أن الجيش كذلك أغلق جسر شمبات الذي يربط الخرطوم بحري بأمدرمان بالحاويات لقطع الامدادات  من أمدرمان تمهيداً لعملية واسعة تستهدف توسيع دائرة السيطرة على حساب انت و استقرار المدنيين في بحري وشرق النيل.

ومن المعلوم إن فلول الإخوان هم من يجرون الأوضاع في البلاد إلى حرب، لإجهاض الاتفاق الاطاري والعملية السياسية التي تؤدي في نهاية الأمر إلى حكومة مدنية، وخروج العسكريين من السلطة وممارسة السياسة، ولا أحد في السودان لديه مصلحة في الحرب غير بقايا النظام البائد لقطع الطريق أمام التحول الديمقراطي وتفكيك بنية تنظيمهم داخل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية".

ويبدو ان المشهد شديد الضبابية في الخرطوم مع تسارع التطورات الميدانية، فيما يواصل الجيش بقيادة البرهان قصف أحياء مدنية في خطوة يُراد منها على الأرجح إحداث صدمة وخلق حالة من الرعب والفوضى في كافة المناطق السودانية.

0 Comments