وفاة رئيس الأركان السوداني وحالة من التكتم الشديد للسيطرة على الأوضاع في السودان

رئيس الأركان السوداني

حالة من القلق تسود الاوضاع في السودان حيث كشف أحد الضباط  الشرفاء بالقوات المسلحة من داخل القيادة العامة عن وفاة رئيس الاركان  محمد عثمان الحسين قبل خمسة أيام وسط تكتم الانقلابيين على الخبر، وأكد ذات المصدر وجود تصفيات واسعة لعدد من كبار الضباط.

ويقوم الجيش السوداني بالتحفظ الشديد عن اعلان وفاة رئيس الاركان عن إعلان خبر وفاته وبأن ذلك سوف يضع الجيش السوداني في موقف محرج تماما وتحديدا في هذا الوقت الحاسم الذي يمر به السودان، حيث ان خبر وفاة رئيس الاركان السوداني سيؤدي الى ضعف مهمة الجيش السوداني في العمليات الحالية في الداخل السوداني.

حيث سيعمل اعلان خبر وفاة رئيس الاركان السوداني الى اشعال صراع داخلي بعد خبر وفاة رئيس الاركان السوداني وتخوف قيادة الجيش السوداني من اشتعال الاوضاع في الشارع السوداني و من احتمالية وقوع عملية انقلاب داخل الجيش.

مما قد يساعد على تعريض حياة المدنيين في السودان الى مخاطر من قبل عمليات انقلابية داخل الجيش السوداني و يأتي ذلك بسبب المهيجة المتخذة من قبل الجيش ورئيس المجلس السيادي السوداني.

ولفت إلى أن الأوضاع يسودها فترة هدوء في معظم مناطق الخرطوم باستثناء سماع طلقات الرصاص ببعض المناطق، مؤكدا أن القوات المسلحة تحافظ على حالة الكتمان والتحفظ الشديد لعدم انتشار خبر وفاة رئيس الاركان السوداني.

0 Comments