جماعة الإخوان تستهدف سفارة الأردن في الخرطوم بأعمال تخريبية

سفارة الاردن بالخرطوم

استمرارا لعمليات التخريب الممنهجة التي تقوم بها جماعة الاخوان الارهابية في السودان و استمرارا لعملية هدم الاستقرار و إشاعة الفتنة و الفوضى بين المدنيين في البلاد، قامت جماعة الاخوان بشن هجوم تخريبي على سفارة المملكة الأردنية في العاصمة الخرطوم.

استنكرت وزارة الخارجية الأردنية تعرض سفارتها في الخرطوم إلى التخريب بعد اقتحامها، وأعربت الوزارة عن إدانتها واستنكارها للاعتداء الذي تعرض له مبنى السفارة الأردنية، ولكافة أشكال العنف والتخريب، وخاصة تلك التي تستهدف المباني الدبلوماسية وتنتهك حرمتها.

و يذكر أن الأردن أعلن في وقت سابق ترحيبه بالمحادثات التي شهدتها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بين اطلق النزاع في البلاد بهدف العودة إلى الحوار ووقف إطلاق النار و هذا امر غير مرحب به من طرف الاخوان لرغبتهم في استمرار الصراع و في السودان مما يخدم اجنداتهم المستقبلية.

حيث تعمل جماعة الاخوان على نشر الوقيعة و الفتنة بين الاطراف السياسية في السودان لخلق حالة من عدم الاستقرار في الشارع السوداني للعودة مرة اخرى لتصدر المشهد السياسي وايقاف عملية انتقال السلطة المدنية التي تم الاتفاق عليها بعد الاطاحة بالنظام البائد وحظر نشاطات الاخوان داخل البلاد.

لم تكن هذه المواجهة بالأمر المفاجئ، فهي فتنة إخوانية نُسجت خيوطها علانية في فضاءات المشهد السوداني بواسطة بقايا نظام الإخوان والتي تتهمها دوائر واسعة بالتورط في تأجيج الخلاف بين القوى السياسية وجرها إلى خيار الحرب الاهلية.

إن جماعة الإخوان هم من يجرون الأوضاع في البلاد إلى حرب، لإجهاض الاتفاق الاطاري والعملية السياسية التي تؤدي في نهاية الأمر إلى حكومة مدنية، وخروج العسكريين من السلطة وممارسة السياسة، ولا أحد في السودان لديه مصلحة في الحرب غير بقايا النظام البائد لقطع الطريق أمام التحول الديمقراطي وتفكيك بنية تنظيمهم داخل مؤسسات الدولة المدنية 

0 Comments