توتال تدخل تقنية مبتكرة لخفض انبعاثات الميثان في تكساس

شركة توتال للطاقة

أعلنت توتال إنرجي الفرنسية نشر تقنية مبتكرة طوّرتها شركة كيونرجي الأميركية، لتكثيف الحدّ من انبعاثات الميثان المتعلقة بعملياتها في حقل غاز بارنيت بولاية تكساس في الولايات المتحدة.

هذه التقنية تسمح بتحويل الأجهزة التي تعمل بغاز الميثان إلى أجهزة تعمل بالهواء المضغوط، ومن ثم القضاء على إطلاق غاز الميثان في الغلاف الجوي خلال العملية، حسبما جاء في بيان صحفي أصدرته شركة الطاقة الفرنسية، عبر موقعها الإلكتروني.

وحددت الشركة هدفًا يتمثل في خفض انبعاثات الميثان المطلقة بنسبة 20% من أصول النفط والغاز المشغّلة في عام 2025، مقارنةً بعام 2020.

أثبتت تقنية كيونرجي أنها موثوقة وسهلة التركيب والتشغيل، خلال مشروع تجريبي ناجح في موقع بارنيت في مارس/آذار 2021، ما يسمح بإزالة ما يصل إلى 98% من انبعاثات غاز الميثان المرتبطة بالأجهزة التي تستخدم الغاز الطبيعي.

وبعد الاختبارات الإضافية الناجحة، قررت توتال إنرجي تثبيت هذه التقنية الجديدة من خلال نشر 100 وحدة في حقل بارنيت في عامي 2021-2022.

وسيؤدي نشر 300 وحدة إضافية في جميع أنحاء الحقل إلى تقليل انبعاثات غاز الميثان من الأجهزة الهوائية بنحو 7 آلاف طن سنويًا بحلول نهاية عام 2024.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة كيونرجي، أوري زيك: "يسعدنا دعم جهود توتال إنرجي العالمية للتخلص من انبعاثات غاز الميثان من سلسلة توريد الغاز الطبيعي".

وشدد على أن "هذا النشر المكون من 100 وحدة يُعدّ أحد أكبر المشروعات في قطاع الأجهزة الهوائية.. إنه يمثّل بداية مقياس جديد للتخفيف من الانبعاثات عبر هذا القطاع".

0 Comments