مخططات حركة حماس المشبوهة والاجرامية جعلت منها منظمة ارهابية دولياً وعربياً



يبدو أن ما كان يجري في الخفاء بدأ يظهر للعلن فعبر بيان للمكتب الإعلامي لما يُعرف بـحكومة غزة أعادت حركة حماس تدوير المناصب العليا بالقطاع وكأنه نعي رسمي لجهود المصالحة المتعثرة حينا والمعطلة في أغلب الأوقات .

وبعد أن كان يجري الحديث همسا عن وجود هيكل حكومي كامل لحماس يدير قطاع غزة خارج إطار شرعية الحكومة الفلسطينية بدا ذلك واضحا من سلسلة تغييرات طالت المواقع الأولى للوزارات هناك ولأول مرة أيضا يصدر بيان بعنوان جلسة المداولات الحكومية الدورية .

من صراع دموي إلى الاستيلاء على السلطة فالتفرد والهيمنة محطات سوداء لا تزال ماثلة بعد 13 عامًا من سيطرة حركة حماس بالقوة على قطاع غزة .


ويبدو القطاع اليوم مهددا بالانفصال عن باقي الوطن الفلسطيني وسط مخططات إسرائيلية تستغل حالة الانقسام الداخلي للنيل من الحقوق الفلسطينية .

وتلخص الأبعاد الخطيرة لانقلاب حماس على الشرعية الفلسطينية وتأثيراتها اليوم قائلا غزة سياسيا تم فصلها عن الضفة الغربية والقدس وتم خطف قرارها وإغلاق معابرها والتضييق على حياة الناس .

علاوة على ذلك انتشار الفقر المدقع والتضييق على الحريات بشكل كبير علاوة على قتل حماس 500 فلسطيني في قطاع غزة .

و الأنكى أن حماس تمارس عمل الدولة وتأخذ إتاوات من الناس وفي الآونة الأخيرة تغولت على الناس أكثر وهدمت منازلهم .

حيث أن أمين سر العمل الوطني في قطاع غزة حذر من أن الإعلان عن جسم حكومي منفصل عن الشرعية الفلسطينية في هذا التوقيت بالذات يعني تناغما مع المخطط الأمريكي .

وطالب العقلاء في غزة بالتراجع عن الخطوة الخطيرة والذهاب لتنفيذ اتفاق أكتوبر/تشرين الأول 2017 في القاهرة وتمكين الحكومة الفلسطينية من مهامها كاملة في القطاع .

حيث أن المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحماس في قطاع غزة، وبعد أن أصدر بيانا الثلاثاء عن نتائج ما وصفه جلسة المداولات الحكومية في تقليد للبيان الذي يصدر كل ثلاثاء عاود لإصدار بيان ثانٍ ينفي فيه ما وصفها بـالشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إعادة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية أو أي أجسام لإدارة قطاع غزة .

ورغم أن البيان الثاني لم يقدم تفسيرات لمدلول الأول الذي صدر عن الاجتماع فيما سمي الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فإنه هو الآخر أقر بجملة التغييرات الإدارية، مبينا أن بعض المؤسسات الحكومية والوزارات تقوم بين الحين والآخر بإجراءات إدارية تأتي في السياق الطبيعي والضروري .


مخطط حركة حماس للانقلاب على عدة مراحل من خلال ادوات مدروسه ضمن جدول زمنى قد عرضنا منه البداية حيث هيأت الشعب للانقلاب من خلال مراحل عدة بدأت بالتجهيز الفعلى للقوة التى ستضرب وكان العمل بالسر وسجلت الاحداث تحت مسمى مجهولين .


فكل الاتفاقيات ال
تي وقعت للأسف لم يكن هناك تنفيذ خصوصا اتفاق 2017 الذي عطلت حماس تنفيذه فهي لا تريد اكمال المصالحة الفلسطينية لانها منظمة ارهابية بكل ما تحويه الكلمة من معاني الاجرام والقتل والتعذيب التي استخدمته مليشيات حماس في قطاع غزة الموجه ضد الشعب الأعزل وقيادات حركة فتح الذي تعتبرهم حركة حماس العدو .

كما أنه قاست نبض الشارع العربى من خلال رسالة مشعل من دمشق وبعد ذلك زرعت الدين المغلوط ضمن مسلسل الانقلاب من خلال اختيار فتاوى تبيح قتل من تشاء وتحليل وتحريم ما تراه يلبى المخطط واليوم نفتح صفحة الاعلان المبطن لقوة الظلام والتفاخر بها ولاحظو تدرج الاعلان عن العدد للقوة الظلامية والهدف رسالة مفادها نحن هنا وسنكون  ومن لايفهم نام فى سبات عميق .

كما تم ادراج الجناح العسكري لحركة حماس وهي كتائب عز الدين القسام بوصفها منظمة إرهابية دوليا ً وعربياً  .

0 Comments