تايخ حافل بالخراب والدمار....... الاخوانية توكل كرمان ودور المال القطري المسموم في اختيارها للاشراف على محتوى الفيس بوك












أصاب موقع فيس بوك متابعيه بصدمة بعد قراره اختيار الناشطة اليمنية المعروفة بانتمائها ودعمها ل جماعة الإخوان الإرهابية ضمن مجلس حكماء يشرف على محتوى موقعي فيس بوك وإنستجرام هذه الصدمة سرعان ما تحولت لحالة غضب  في مناطق عديدة بالوطن العربي حيث دشن الرافضون هاشتاج أرفض توكل كرمان .

وأثار ذلك القرار علامات استفهام كبيرة والسبب تاريخ كرمان ومواقفها السياسية بحسب البعض.

حيث جاء اختيار فيسبوك لتوكل كرمان، ضمن قائمة من الشخصيات التي سيخول لها اتخاذ قرارات مهمة بشأن المحتوى الذي يسمح به أو يلزم بإزالته من على موقع فيسبوك وتطبيق انستجرام .

وأغضبت شركة فيسبوك بقرارها اختيار الناشطة اليمنية المثيرة للجدل كثيرا من حملات الاستنكار والاستهجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنّ كرمان معروفة بقربها من تنظيم الإخوان المصنّف في عدد من الدول كتنظيم إرهابي .


سلكت الناشطة اليمنية الإخوانية توكل كرمان مسلك الفتنة والتحريض، فكانت على رأس العناصر التي استخدمها نظام الدوحة، لنشر الخراب فى كافة الأقطار العربية.


فقد أثار إعلان كرمان انضمامها إلى مجلس الإشراف العالمي على محتوى ما ينشر على منصتي فيسبوك وإنستجرام للتواصل الاجتماعي العديد من التساؤلات حول دور المال القطري في اختراق المؤسسات العالمية والاعلام الغربي.


وتشير تقارير إعلامية عدة إلى أن النظام القطري أنفق أكثر من 8 مليارات دولار فى منظومة الإعلام الاجتماعى لاسيما مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر و إنستجرام وأن الدوحة أدركت أهمية الإعلام الاجتماعى فى الترويج لأفكار الإرهاب، وذلك بعد وصول عدد مستخدمى الإنترنت إلى 3 مليارات مستخدم حول العالم، فى حين وصل عدد مستخدمى الإعلام الاجتماعى 2 مليار من بينهم 6.1 مليار مستخدم عبر الهواتف الذكية.


ففي عام 2014 زعمت توكل كرمان أن العراق أصبح دون جيش كما التقت مسؤولين في إقليم كردستان العراق لبحث دورهم السياسي الساعي إلى انفصال الإقليم عن العراق، وذلك في إطار الدعوات التحريضية لتفتيت بلاد الرافدين.

وفي سوريا دعمت كرمان القوى والميليشيات الإرهابية التي تدعو إلى تقسيم سوريا إلى 3 دويلات صغيرة سنية وشيعية وكردية وذلك وفق المخطط الغربي.

فيما كشف مؤسس جهاز المخابرات العامة القطرية اللواء محمود منصورأن توكل كرمان هى أحد الأبواق التي تستخدمها المخابرات القطرية لبث سموم الكراهية والفوضى في دول المنطقة العربية فقد لعبت دورًا مشبوهًا لإثارة القلاقل والاضطرابات في وطنها اليمن الأمر الذي ترتب عليه تدهور الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية على الساحة اليمنية وأنتج ذلك وقوع اليمن تحت براثن الميليشيات الحوثية التي بسطت سيطرتها على العاصمة صنعاء وبعض المناطق الأخرى بقوة السلاح ومازال اليمن يعاني حتى الآن من تداعيات الدعاوى التحريضية التي تطلقها كرمان بين الحين والآخر.


0 Comments