الامارات .. فريق واسره واحده في مواجه الكورونا

الامارات .. فريق واسره واحده في مواجه الكورونا


أكد صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم, نائب رئیس الدولة رئیس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات ماضیة في تحقیق تطلعاتھا ومشاريعھا الوطنیة وفق ما تم التخطیط له,, واستمرار العمل لتوفیر أرقى سبل جودة الحیاة لسكانھا ومواطنیھا, من خلال الخدمات والمبادرات النوعیة وذات القیمة المضافة في مختلف القطاعات، بھدف إحداث تأثیر إيجابي وحقیقي في الحیاة الیومیة للمواطن.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس الوزراء والذي عقد بتقنیة الاتصال المرئي عن بعد, حیث قال سموه "فخورون بالمرونة والجاھزية التي تتعامل بھا حكومة الإمارات مع التطورات.. خدماتنا مستمرة وعلى مدار الساعة".

وأكد سموه "لا نعرف التوقف ولا نحب الراحة.. الیوم وكل يوم نتعلم أشیاء جديدة.. نحسن من خدماتنا.. ونطور أدواتنا لخدمة مواطنین" مضیفاً سموه "قیمة العمل الحكومي الحقیقیة ھي بما نضیفه للوطن ولحیاة أبناء الوطن والمقیمین، وفي ظل الظروف الحالیة, نريد الوصول للناس بشكل أكبر، ندعمھم ونسھل الخدمات لھم".


كما قال سموه "الحیاة تتغیر وبشكل سريع ولكن العطاء مستمر في منازلنا.. وفي مؤسساتنا..وفي كل بقعة على ھذه الأرض.. ولو احتجنا لتغییر منظومة العمل الحكومي، سنفعل ذلك بدون تردد".



سموه يطلع من الوزراء على مستجدات الإجراءات في الحكومة للوقاية من كوفید19

اطلع صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم, نائب رئیس الدولة, رئیس مجلس الوزراء، حاكم دبي،، في بداية الاجتماع على عرض من الوزراء للإحاطة حول آخر مستجدات الإجراءات المتخذة في الحكومة للتعامل مع تداعیات فیروس كورونا المستجد. استعرض سمو الشیخ عبدالله بن زايد آل نھیان, وزير الخارجیة والتعاون الدولي، خلال الاجتماع مستجدات الإجراءات التي تم اتخاذھا على مستوى وزارة الخارجیة والتعاون الدولي للتواصل مع المواطنین خارج الدولة،، وضمان رجوعھم بسلام لأرض الوطن, كما تطرق سموه إلى أوضاع السلك الدبلوماسي والقنصلي لدولة الإمارات في عدد من الدول في ظل الجھود العالمیة المبذولة لاحتواء تفشي وباء فیروس كورونا المستجد, إلى جانب دعم دبلوماسیة الدولة الخارجیة لتحقیق الاستقرار. كما تحدث عبدالرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع خلال الاجتماع عن مستجدات الوضع الصحي.


إعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نھاية العام ً

من القرارات والمبادرات في إطار الإجراءات الاحترازية ضمن أجندة الاجتماع, اعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته عددا الوطنیة للتعامل مع فیروس كوفید 19,, حیث وجه المجلس بإعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات وتجديد الھوية من دون غرامات حتى نھاية العام الجاري, كما وجه المجلس وزارة الطاقة والصناعة بتنسیق العمل مع عدد من المصانع المحلیة لدعم القطاع الصحي وتوفیر المستلزمات الصحیة له. ً

من القرارات والتشريعات، حیث تم اعتماد إصدار قانون اتحادي في شأن في الشأن التشريعي اعتمد المجلس عددا جمع التبرعات، والذي يھدف إلى توحید الجھود بین الجھات الاتحادية والمحلیة والتنسیق بینھا في شأن جمع التبرعات, وتنظیم إطار منح التصريحات وشروطھا، والسلطات المختصة بطلبات منح التصاريح، وتنظیم وسائل جمع التبرعات وتصنیفھا، إلى جانب الإشراف والمراقبة وتنظیم الجزاءات الإداراية والعقوبات المترتبة على مخالفة القانون.

اعتمد المجلس خلال جلسته أيضاً إصدار قانون اتحادي بشأن الصحة النفسیة, والذي تم تحديثه لمواكبة المستجدات في مجال الصحة النفسیة والمفاھیم الحديثة، بحیث يراعي حقوق المريض النفسي ومتطلبات توفیر الخدمة الصحیة المناسبة له وفقاً لاحتیاجاته وظروفه مع التأكید على أھمیة أن تكون ھذه الخدمات وفق أفضل المعايیر الصحیة التي تنطبق على مزاولي المھنة أو المنشآت الصحیة التي تقدم ھذه الخدمات وكذلك الجھات الأخرى التي تتعامل مع المريض النفسي.

0 Comments