تنظيم يوما طبيا عن طريق طلبة اتحاد الطب العلمي في جامعة القدس

تم التنظيم من قبل طلبة اتحاد الطب العالمي في جامعة القدس يوماً طبياً مجانياً لمناسبة انطلاق الاتحاد في مدينة القدس، بالتعاون مع شئون الطلبة و هذه لافتة جميلة جدا في حق جامعة القدس.
وافتتح النائب التنفيذي لرئيس الجامعة دكتور حسن دويك فعاليات هذا اليوم، و كان يعبر بكل فرحة و بهجة عن اعتزازه الكبير بهذا التنظيم المميز جدا الذي يثبت مدى الجهد المبذول من قبل الطلاب .
وأكد دكتور دويك على مدى تميز طلبة كلية الطب على المستويين المحلي والدولي والانجازات الكبيرة و العظيمة التي حققها الخريجيين .
وعبر عميد كلية الطب البشري دكتور هاني عابدين عن مدى سعادته بمشاركة الطلبة هذا اليوم المشرف مؤكداً أنه بالاصرار والعمل و المجهود المبذول سوف نحقق نجاحات كبيرة جدا ونتبادل الخبرات والتدريبات محلياً وعالميا، داعيا أن يكون هناك تركيز على النظام الصحي الفلسطيني لتطويره دائما وسد جميع احتياجاته.

كما قال عميد شؤون الطلبة دكتور عبد الرؤوف السناوي إلى أهمية العمل المتكامل الذي يقوم به الطلبة في هذا اليوم المميز كما كان للجامعة دورا هام جدا في دعم جميع الأنشطة الطلابية اللامنهجية التي تبني شخصية الطلبة وتنمي مهاراتهم.
ولفت رئيس اتحاد طلبة الطب في جامعة القدس الطالب أسامة دراس أن الاتحاد استطاع انجاز الكثير من المشاريع والشراكات وورش العمل، وعقد عدة دورات تدريبية للطلبة.
وقدم الطالب دراس شكره لكل من ساهم في انجاح هذا النشاط، مؤكداً على تكثيف جهودهم من أجل تقديم الأفضل المجتمع.
وكانت الانشطة تشمل : فحص الدم والسكري وألعاب ذاكرة، وزوايا للبصريات والعناية بالبشرة، وقدم الاتحاد مسرحيتين علميتين، وفقرات ترفيهية، ومحاضرات علمية.
ويعد اتحاد طلبة الطب العالمي أكبر تجمع طلابي لطلبة الطب في العالم كله ويضم طلبة طب في اكثر من100 دولة في العالم كما أن الاتحاد في فلسطين هو فرع من فروع الاتحاد العالمي لجمعيات طلاب الطب وهو اتحاد عالمي معترف به من قبل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية يضم عدداً كبيراً من طلبة كليات الطب في الجامعات الفلسطينية.
الهدف الاساسي وراء هذا الاتحاد العظيم هو نشر الوعي الصحي بالمجتمع و بالعالم كله و ان فلسطين و طلابها لن يؤثر عليهم اي شئ و سيظلوا دائما رافعين راية بلادهم في السماء العالي .

0 Comments