مبيعات هيونداي وكيا من السيارات الكهربائية تتخطى 1.5 مليون وحدة

تشكل الشركتان معا ثالث أكبر كيان لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات بعد شركة تويوتا موتور ومجموعة فولكس فاجن

مبيعات هيونداي وكيا من السيارات الكهربائية تتخطى 1.5 مليون وحدة

قالت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية وشركتها الأصغر التابعة لها كيا إن مبيعاتهما المجمعة من السيارات الكهربائية تجاوزت 1.5 مليون وحدة حتى شهر ديسمبر الماضي بعد 12 عاماً من إطلاق هيونداي أول سيارة كهربائية لها.

أول سيارة كهربائية

أطلقت هيونداي أول سيارة كهربائية باسم بلو ون اعتمادا على سيارة أي 10 في السوق المحلية في يوليو 2011 وتشكل الشركتان معا ثالث أكبر كيان لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات بعد شركة تويوتا موتور ومجموعة فولكس فاجن

رقم قياسي للشركة

وأظهرت بيانات شركتي كيا وهيونداي أنهما باعتا 516,441 سيارة كهربائية في عام 2023 مما رفع مبيعاتهما المتراكمة من السيارات الكهربائية إلى 1.53 مليون وحدة في نهاية العام الماضي.

وتم بيع 8 من أصل 10 سيارات كهربائية لهيونداي وكيا في الخارج العام الماضي. وتشمل الطرازات الأكثر مبيعا كونا إلكتريك وأيونيك 5 لهيونداي ونيرو وإي في 6 لكيا.

نسخ كهربائية جديدة

وعلى الرغم من تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية تخطط هيونداي لإطلاق نسخة كهربائية من سيارة كاسبر الصغيرة في وقت لاحق من هذا العام وستبدأ كيا إنتاج إي في 3 في مصنعها المحلي في الربع الثاني.

وفي عام 2024  تهدف هيونداي إلى بيع 4.24 ملايين سيارة وهو أعلى قليلا من 4.21 ملايين في العام الماضي كما تهدف كيا إلى بيع 3.2 ملايين وحدة بزيادة 3.6% من 3.08 ملايين.

0 Comments