الكشف عن شبكة أنفاق لحماس تحت مستشفيات غزة

إسرائيل تعلن الكشف عن شبكة من أنفاق حماس تحت مستشفيات غزة

الكشف عن شبكة أنفاق لحماس تحت مستشفيات غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه كشف عن شبكة من أنفاق حماس ومراكز القيادة وقاذفات صواريخ تحت المستشفيات في شمال قطاع غزة وبالقرب منها وقال الأميرال دانيال هاجاري كبير المتحدثين العسكريين في إسرائيل للصحفيين أن حماس تستغل بشكل منهجي المستشفيات ضمن آلة الحرب الخاصة بها.

تسجيلات ودلائل مصورة

وعرض هاجاري مقاطع مصورة وصوراً وتسجيلات صوتية قال إنها تظهر استراتيجية حماس في استخدام المستشفيات غطاء ومنع المدنيين من مغادرة مناطق القتال.

صواريخ محلية الصنع وأخرى من الخارج

وأضاف أن أكثر من 800 صاروخ أطلقتها حماس من غزة على إسرائيل خلال الحرب سقطت داخل القطاع مما أدى إلى مقتل العديد من الفلسطينيين وتصنع حماس المدعومة من إيران بعض صواريخها محلياً وتتلقى أيضا بعضها من الخارج.

استخدام المستشفيات كغطاء لمراكز العمليات

وينصب تركيز إسرائيل منذ أسابيع على مستشفى الشفاء في غزة وتتهم حماس باستخدامه غطاء لمراكز عملياتها تحت الأرض ووجه هاجاري اتهامات مماثلة لمستشفيين آخرين في شمال غزة هما مستشفى الشيخ حمد الذي تموله قطر والمستشفى الإندونيسي.

صور لفتحات أنفاق قاذفات صواريخ

وقال هاجاري إن مقطعين مصورين للمستشفى القطري أظهرا فتحة تؤدي إلى أنفاق حماس ومسلحين من الحركة يطلقون النار على جنود إسرائيليين من داخل المستشفى وأضاف أن إحدى صور الأقمار الصناعية تظهر قاذفات صواريخ تقع على الجانب الآخر من الشارع أمام المستشفى الإندونيسي.

وتسائل هاجاري  لماذا تطلق حماس الصواريخ على إسرائيل من على بعد 75 متراً من أحد المستشفيات ؟ لأنهم يعرفون جيدا أنه إذا ضربت إسرائيل منصة إطلاق كهذه فإن المستشفى سيتضرر.


0 Comments