الجيل الخامس للحاسوب واهم مميزاته وسلبياته

لابتوب حديث

الجيل الخامس للحاسوب ،  كان البداية في جعل حواسيب هذا الجيل هي الأسرع وأقل تكلفة والتي يمكن تخزين بها بيانات بكم هائل، حيث أن الحاسوب قد مر على 4 أجيال سابقة في كل جيل كان يتم تطويره عن ما كان عليه من قبل، حتى الذي وصله له الجيل الخامس من الحواسيب الآن.

الجيل الخامس للحاسوب هو الجيل الذي بدأ في عام 1990، وهو كان بدابته كجيل قادم ظهور الحواسيب الذكية، حتى الآن تحتوي جميع الحواسيب على الذكاء الاصطناعي، وقد ظهرت في هذا الجيل الأقراص المدمجة والتي يمكن تسميتها أيضًا CD, DVD.

يتم التصنيع من تلك الحواسيب الملاييين منها، حيث أنها لديها ذكاء يساعد الكثير ولا يوجد بها الكثير من الأخطاء، تحتوي تلك الحواسيب على رقائق دوائر متكاملة كبيرة، كما أنها تحتوي على أنظمة تشغيل متداولة.

كانت أول صفحة تم إنشائها على الإنترنت باستخدام حواسيب الجيل الخامس، وكان هذا في شهر أغسطس في عام 1991.كما أنه كانت بداية ظهور الوسائط المتعددة والواقع الافتراضي، تستطيع تلك الحواسيب من الجيل الخامس بأن تتعامل مع جمع اللغات واللهجات المختلفة، وتنفيذ أي أوامر يتم إعطائها كما أنها تستطيع تحليلها بشكل جيد.

يوجد الكثير من المزايا التي قدمها لها الجيل الخامس للحاسوب، أجهزة الحواسيب المختلفة التي تم صنعها في الجيل الخامس هي الأسرع بين جميع الأجيال السابقة عن هذا الجيل، يمكن إصلاح تلك الحواسيب بكل سهولة، الحواسيب التي من الجيل الخامس صغيرة الحجم عن التي من الأجيال السابقة، ويمكن حملها لأي مكان وذلك بفضل صغر حجمها، كما أنه يسهل استخدامها بالرغم من تنقلها من مكان لآخر.

تم تنمية تلك الحواسيب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بشكل حقيقي، وتقدمت في المعالجات المتوازنة، كما أنها استطاعت في القيام بعمل تقدم كبير في التكنولوجيا التي تم استخدامها للمواصلات، حيث أنه تم الحصول من خلالها على وسائل مواصلات فائقة التميز.

تلك الحواسيب من الجيل الخامس تعمل بشكل سريع، بل أكثر بكثير عن التي كانت في الأجيال السابقة. يمكن الاعتماد على تلك الحواسيب والوثوق فيها.

0 Comments