وقفات احتجاجية ومظاهرات في إيران بسبب سوء المعيشة والأجور

مظاهرات ايران

تجددت المتظاهرات والوقفات الاحتجاجية في مختلف المدن الإيرانية حيث يواصل المتقاعدون وقفاتهم ومظاهراتهم الاحتجاجية بين الحين والآخر ويطالبون بزيادة الأجور لتناسب تكلفة الحياة ، وفي مدينة السوس شمال الأهواز، دفع اليأس من السلطات وخيبة الأمل في تلبية المطلب المتقاعدين إلى ارتدائهم الأكفان احتجاجاً على التمييز والفقر والظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها.

وإلى جانب جانب ارتداء الأكفان، فقد رفع المتقاعدون في بعض مدن ايران أطباقا فارغة ترمز إلى عدم قدرتهم على شراء أوليات الحياة المعيشية ، ولا تلتفت الحكومة الإيرانية إلى تدهور تلك الأوضاع وعناء الشعب من الغلاء والظروف المعيشية الصعبة وعدم توافر المتطلبات الأساسية.

واهتمام الحكومة الإيرانية ينصب على تصنيع الأسلحة التي تمد بها الحوثي والجماعات الإرهابية الأخرى وشن الهجمات الإرهابية على الدول العربية دون النظر في أحوال الشعب ومعاناته الدائمة مع حالة الغلاء المستمرة في الأسواق الإيرانية.

وجاءت تلك المظاهرات بناء على دعوات من نقابات العمال بشكل عام في ايران ومجلس تنسيقية النقابات العامة اعتراضا على تدني الأجور الشهرية بشدة، رغم زيادة مؤشر التضخم السلعي محليا.

وردد المواطنون الإيرانيون المحتجون هتافات مناهضة للقمع الأمني في البلاد من قبيل "أفرجوا عن المعتقلين"، و"ألمنا هو ألمكم.. أيها الناس التحقوا بنا"، لا سيما وأن الأجهزة الأمنية الإيرانية شددت قبضتها على أنشطة أعضاء النقابات مؤخرا.

0 Comments