اسماعيل هنية يلتقي وزير خارجية ايران لتمويل مليشياتهم



حماس

أقرت حركة حماس على لسان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بتمويل إيران لإنتاج صواريخها الموجهة إلى إسرائيل .

كما قال هنية إن إيران دفعت 70 مليون دولار للحركة لبناء ما سماه قوى ردع ضد إسرائيل وأن الصواريخ التي تنتجها حماس في قطاع غزة كانت جزءًا من تلك الاستراتيجية وذلك خلال زيارة تمت في الدوحة .

حيث أشاد محمود الزهار أحد كبار مسؤولي حماس بقاسم سليماني قائد فيلق القدس حينها قائلاً إن أعضاء الجماعة حصلوا على 22 مليون دولار نقدًا خلال رحلة إلى طهران بناءً على أوامر سليماني .

كما أضاف الزهار كان من المفترض دفع المزيد من الأموال لكن (وفد حماس) كان 9 أشخاص ولم نتمكن من حمل أكثر من ذلك، لأن كل حقيبة يمكن أن تحمل 40 كيلوجراما .
فقد تم الكشف عن مصادرة أربعة ملايين دولار من الأموال التي تم إرسالها من إيران إلى حماس .

وتم الكشف إن الأموال جاءت من إيران إلى غزة من أجل تطوير البنية التحتية الإرهابية لحركة حماس في غزة، بما في ذلك إنتاج الأسلحة والمعدات ودفع أجور النشطاء .

وتصريحات متواترة لقيادات في حماس تُظهر إصرار الحركة على زيادة الانقسام بالاستقواء بإيران على الفصائل الأخرى رغم حساسية الموقف والحاجة إلى الوحدة الفلسطينية أمام الانتهاكات الإسرائيلية والقرارات الأمريكية الأخيرة بشأن القدس إلا أن حركة حماس تصر على زيادة الانقسام بالاستقواء بإيران على الفصائل الأخرى وهو ما توثقه التصريحات المتواترة لقيادات الحركة من أخمصها إلى قمة هرمها .

0 Comments