طريقة التسويق عبر وسائل التواصل الاِجتماعي

وسائل التواصل الاِجتماعي

وسائل الإعلام الاجتماعية: هي مواقع التواصل الاجتماعي المعتمدة على الإنترنت والتي تبقينا على اتصال مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل والزبائن. يمكن أن يكون لهذه الشبكات هدف اجتماعي أو تجاري، أو الهدفين في الوقت نفسه.

لقد أضحت مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ولينكد إن وإنستغرام مقصدًا مُهمًا للشركات التي تبحث عن زبائن لمنتجاتها أو خدماتها، وعلى الرغم من المنافسة الشديدة فإن موقع فيسبوك ما يزال يحتل صدارة مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يستخدم هذا الموقع أكثر من ملياري شخص، ويليه على التوالي فيسبوك مسنجر، ومن بعده تويتر ثم بنتريست.

تستخدم مُختلف الشركات مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بعلاماتها التجارية، وزيادة ولاء عملائها. إذ تسهل مواقع التواصل الاجتماعي عليها الوصول إلى عملاء جدد، وجعل علامتها أكثر تميزًا، وفي الحالتين فإن شبكات التواصل الاجتماعي تساعد في إيصال الفكرة والتعريف بمحتوى العلامة التجارية.

على سبيل المثال من الممكن أن يسمع مستخدم لموقع تويتر عن شركةٍ لأول مرة من خلال إحدى التغريدات فيقرر أن يشتري المنتج أو الخدمة، فزيادة انكشاف الأشخاص للعلامة التجارية للشركة تزيد من فرص الشركة في العثور على زبائن جدد والاحتفاظ بهم.

0 Comments