اردوغان يدعم الجماعات المتطرفة لفرض هيمنة تركيا على المنطقة العربية






جمع النظام التركى برئاسة رجب طيب أردوغان علاقات مشبوه مع الجماعات الإرهابية في المنطقة بغرض توسيع خطته ونشاطه الإرهابى وعمل على إثارة الفتنة فى المنطقة، لتحقيق المكاسب لتركيا على حساب بقية الدول .

تقرير بالفيديو أعدته مؤسسة ماعت ذكرت أن أردوغان دعم تنظيم داعش الإرهابى لتحقيق أهدافه فى المنطقة العربية، والذى فضحته وثائق مسربة تكشف تورط الاستخبارات التركية فى دعم عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابى ومساعدتهم على الإفلات من الملاحقة الأمنية .

كما أوضح التقرير أن الوثائق التى نشرها موقع نورديك مونيتور السويدى أكد على تورط المخابرات التركية فى الدعم الذى يقدم لتنظيم داعش لتدبير عمليات إرهابية فى الكثير من دول المنطقة وهو ما يكشف عن العلاقات الوثيقة بين تلك النظام وجماعات التطرف من أجل تحقيق أهدافه الخبيثة فى المنطقة .

كما تم الكشف عن التعاون المستمر بين أردوغان ونظامه وبين الجماعات المتطرفة في إدلب، وعلى رأسها جبهة النصرة والتي تستخدمها تركيا من أجل تنفيذ مخططات أردوغان في المنطقة أن الجنود الأتراك الذين قتلوا في إدلب كانوا وسط الجماعات الإرهابية هناك .

أردوغان ينفذ مشروع احتلال في سوريا وليبيا بل والمنطقة من أجل تنفيذ المشروع التركي هناك، وذلك من خلال دعم العناصر والمليشيات الإرهابية هناك ودعمهم ماديا وبالأسلحة، لتنفيذ تلك الجرائم ضد أبناء الشعوب العربية حيث ذكر التقرير أن المعركة التي يخوضها أردوغان في سوريا حصدت العديد من الخسائر في صفوف قواته .



0 Comments