حكومة أردوغان تقوم بزعزعة أمن الدول والحث على الحرب بين أرمينيا وأذربيجان



بالتزامن مع معارك إقليم ناغورنو كاراباخ، بين أذربيجان، وأرمينيا، لم تخلو الساحة السياسية التركية، من تراشق، واتهامات متبادلة، بين الحكومة والمعارضة، لاسيما فيما يخص الأنباء التي تتحدث عن إرسال تركيا مقاتلين سوريين إلى أذربيجان للمشاركة في القتال هناك ضد الجانب الأرميني .

وانتقد نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بولنت توران، تصريحات سياسي معارض، حول إرسال تركيا مرتزقة إلى أذربيجان .

خلال الساعات القليلة الماضية، شهدت منطقة القوقاز توترا جديدا إثر تطور الخلاف بين أرمينيا وأذربيجان، وتجدّد العمليات... لماذا تتدخل تركيا في نزاع أرمينيا وأذربيجان؟

كما أثار السياسي المعارض، وهو نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أونال تشيفكوز، غضب حزب العدالة والتنمية الحاكم بعدما قال، مساء الأحد، في برنامج تلفزيوني، على شاشة محلية مع الأسف، الأنباء الواردة تشير إلى أن تركيا أرسلت أسلحة وجماعات مسلحة إلى أذربيجان .

حيث قال توران في تغريدة عبر حسابه في تويتر إن هذا التصريح، وصمة عار سوداء، في تاريخ حزب الشعب الجمهوري، أي نوع من التصريحات هذه، شعبنا والدولة يقفان مع أذربيجان بغض النظر عما يقوله حزب الشعب.....

0 Comments