اردوغان يسعى لتحقيق حلم الخلافة في لبنان

اردوغان يسعى لتحقيق حلم الخلافة في لبنان


الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يستخدم الجمعيات الخيرية والدور الإنساني والاجتماعي كا ستار له لتحقيق أهدافه , حتى انه يجند مؤساسات ليحصل على معلومات, عن الداخل اللبناني بمساعدة جمعية حراس المدينة، للسيطرة على مناطق الشمال السنية لتحقيق أهدافها التوسعية ضمن الهدف الأسمى وهو إعادة إحياء الخلافة العثمانية.

كما قامت تركيا وعلى مدى السنوات الماضية باستهداف الساحة اللبنانية وخصوصاً مناطق التكتل السني في الشمال وطرابلس وصيدا.


حيث أن تركيا تدعم جمعية حراس المدينة التي يرأسها محمد شوك أبو محمود، وقد قامت خلال المظاهرات اللبنانية السابقة بتأجيج الصراع الداخلي وإثارة الرأي العام ضد القيادة السياسية اللبنانية وهو ما يعني تدخل في شؤون لبنان الداخلية.


وقامت السفارة التركية لدى لبنان بتقديم مبالغ مالية عن طريق سفيرها محمد شوك والتي كان آخرها تقديم مبلغ "60" ألف دولار لصالح جمعية "حراس المدينة" التي تعمل ضمن نطاق طرابلس.






وفي بعض الأحيان يقوم اردوغان بالعديد من المشاريع الإنمائية والتعليمية، في المخيمات الفلسطينية , وذلك بهدف استمالة المكون السني تدريجياً ضمن خطة لاستبدال هويتها العربية بالهوية العثمانية.

 لكنه تطور الامر ليشمل 20 جمعية أخرى، جميعها تدعم التنظيمات الإرهابية، خاصة القاعدة وداعش، وتتخفى خلف ستار العمل الأهلى، فى حلقة جديدة تكشف دعم أنقرة للإرهاب.


كما أنه فى ظل البيئة المتساهلة التى أوجدتها حكومة رجب طيب أردوغان بتركيا، تم السماح لمجموعتين من منظمات الإغاثة التى تعمل فى المقاطعات الحدودية الجنوبية الشرقية لتركيا، بالقرب من سوريا، بقيادة مسلحين معروفين للقاعدة وداعش، بالاستمرار فى جمع المجندين الجدد للقتال، من أجل قضايا الجهاديين المسلحين فى الأراضى السورية.

0 Comments