الآلاف يتظاهرون بالمدن الليبية دعما للجيش الوطني الليبي ورفضا للغزو التركي


تظاهر أهالي مدينة بنغازي، رفضا للتدخل التركي في شؤون ليبيا الداخلية ، ودعما للجيش 
الوطني الليبي وقام المتظاهرون برفع لافتات تدين إرسال تركيا مرتزقة لطرابلس ومصراتة، وسعيها لتدمير العاصمة طرابلس، وتحويلها لبؤرة إرهابية، متهمين حكومة السراج بالعمالة كما عبر المتظاهرون عن دعمهم وتأييدهم للقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر التي تخوض حربا شرسة ضد مليشيات السراج ومرتزقته لتحرير العاصمة من براثنهم.
كما حذر المتظاهرون سكان طرابلس من الثقة في حكومة الوفاق التي تتعاون مع تركيا، وقال أحد المتظاهرين: “إن أنقرة تنتهج سياسة الابتزاز، وتتدخل في شؤون ليبيا، وتعتمد على الإرهابيين والمرتزقة لتنفيذ أحلامها وطموحاتها”.
وأكدوا في تصريحات أن تركيا ترغب في الاستحواذ على ثروات ليبيا، وتسعى لتفتيت المجتمع الليبي ، كما استنكرت بدورها النقابة العامة لمعلمي بنغازي التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي وعلى رأسها تركيا، مجددة دعمها للجيش الوطني في حربه ضد الإرهابيين والمرتزقة  وأشارت النقابة إلى أن مجلس النواب هو السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة من أطياف الشعب وهي تدعم قراراته الوطنية.
وفي سياق متصل لاتزال أنقرة مستمرة في دعم المليشيات والجماعات المسلحة الموالية للوفاق بالأسلحة والمرتزقة، منتهكة بذلك القرارات الدولية.
وأكد الجيش الليبي وصول عدد من إرهابي تنظيم داعش الهاربين من السجون السورية إلى طرابلس عبر تركيا وعمليات نقل الآلاف من المرتزقة لم تتوقف.

0 Comments