الاخوان اساس ارهاب العالم

من المعروف منذ ظهور هذه الجماعات و الارهاب اصبح شئ يهدد العالم كل يوم و للاسف يحاولون تنمية هذا الارهاب في العديد من الدول للشباب الصغير و تدريبهم على كره اوطانهم و نشر الارهاب في العالم كله .
و من المعروف ان جماعة الإخوان الإرهابية تحرض على الحروب الأهلية وهدم الثوابت الوطنية، موضحة ايضا أن تلك الجماعة لا تقل ابدا خطورة عن خطورة التنظيمات الإرهابية الأخرى التي حدثت من قبل و تظل تحدث حتى الان ، بل يعدها البعض أخطر بسبب تغلغل أتباع التنظيم فى بعض المجتمعات، ما يستوجب ضرورة التصدي لسمومها وغيرها من التنظيمات الإرهابية.
وقال الدكتور إبراهيم نجم مستشار المفتى، الأمين العام لأمانة الإفتاء فى العالم فى كلمته خلال المؤتمر الصحفي بدار الإفتاء، أمس- إن أهمية مثل تلك المؤشرات تكمن فى استجابتها لطبيعة عصر المعلومات والسماوات المفتوحة، كما أنها تساعد كثيرا على تشخيص وفهم الموضوع المدروس وكيفية مواجهته، فضلا عن أنها توفِّر معلومات لصُنَّاع القرار والمتخصصين عن بروز مواطن الخلل وتقديم سبل العلاج فى الخطاب الإفتائى، ومن ثَمَّ بناء التصورات والآراء والسيناريوهات المستقبلية.


 وكما أشار أن المؤشر العالمي للفتوى يقدِّم نماذج جديدة جدا في الشأن الديني ونتائج تستحق التأمل الكبير والدراسة والبناء عليها، ومما لا شك فيه ان تلك الخاصة باستطلاعات الآراء وفتاوى الأقليات المختلفة، وكذلك الأدوات الخفية تماما التي تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية لنشر كل ما يخصها، كالتليجرام وغيرها، كما اكد أن المؤشر يسعى دوما لمطابقة المواصفات الخاصة بالمؤشرات والمعايير العالمية، من حيث تحليل جميع أركان الفتوى وفق أحدث و افضل الأدوات الاستراتيجية.
كما أكد ايضا أن المؤشر يضع الصورة كاملة وواضحة بما تحمل من آمال وآلام وتوصيات ومناشدات أمام جميع المؤسسات المعنية وصناع القرار، لأخذ ما يرونه مناسبا في سبيل رفعة وارتقاء الدول، والمحافظة على الاجيال القادمة من مخاطر التطرف والإرهاب.
و هذه خطوة جيدة جدا تجعلنا نطمئن و لو قليلا على الاجيال القادمة حتى لا يسيطر الجماعات الاخوانية عليهم كما فعلوا مع الذين قبلهم. 


0 Comments