دعم قطر للارهاب والمطالبه بعقاب تميم

اصبحنا نستيقظ كل يوم على اخبار قطر الارهابية التي تنشر الفساد بالعالم كله


تم الكشف عن خبر جديد يخص قطر الارهابية عن السماح باختراق مواطنها بالإرهاب ”خليفة السبيعي“ عقوبات الأمم المتحدة واستغلال أمواله المجمدة لتمويل تنظيم القاعدة.
 ويؤكد ما ذهبت إليه دول خليجية وعربية من اتهامات لقطر بالسماح باستخدام أرضها وأموالها لتمويل أنشطة إرهابية.


وكشف التقرير عن وجود مشاكل في إجراءات العقوبات التي فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تسمح لإرهابيين من تنظيم القاعدة وداعش وأنصارهم المدرجين في القائمة السوداء بالاستفادة من حساباتهم المصرفية على الرغم من تجميد أصولهم.
ووفقًا للوثائق التي تم استعراضها عن هذا الخبر والمصادر المطلعة على الأمر، يعد أبرز هؤلاء الذين تمكنوا من الوصول إلى أموالهم ”خليفة السبيعي“، وهو ممول قطري تقول الولايات المتحدة إنه يقدم دعمًا ماليًا لقادة تنظيم القاعدة منذ مدة طويلة بما في ذلك خالد شيخ محمد العقل المدبر وراء هجمات 11 سبتمبر.

وعلى الرغم من إضافة السبيعي إلى القائمة السوداء للأمم المتحدة في العام 2008 إلا أن هناك ثغرة سمحت له منذ ذلك الوقت بأخذ ما يصل إلى 10 آلاف دولار شهريًا من الحسابات المجمدة تحت بند الضروريات الأساسية.
و يعد إجراء مجلس الأمن بشأن الوصول إلى الأموال المجمدة سريًا جدا ولا يفصح عن هوية المتقدم بالطلب أو المبلغ المطلوب ابدا ومع ذلك .. تم الكشف عن تفاصيل قضية السبيعي وهو مسؤول سابق في البنك المركزي القطري الذي تدّعي الأمم المتحدة علنًا أنه مول الأنشطة الإرهابية حتى عام 2013 على الأقل من خلال سلسلة من التسريبات.
وتقول قطر إنها اشعلت سلسلة من القوانين على مدى الفترة الماضية لمكافحة الإرهاب وتفاخرت بعملها مع السلطات الأمريكية إلا أن طلب الإعفاء الصادر من قطر نيابة عن السبيعي ساعد في بدء حملة تسعى لإصلاح قواعد الأمم المتحدة.
يظل السؤال يطرح نفسه !!!! الى متى ستظل قطر هكذا ؟!! الى متى سنظل نرى ما يحدث من ارهاب و فساد !!! الى متى نترك الارهابيين يتجولون في كل مكان!!! 
حسبنا الله و نعم الوكيل



0 Comments