تدمير 4 مسيرات بعيدة المدى في البحر الأحمر خلال ضربة أمريكية جديدة للحوثيين

شدد الجيش الأمريكي على أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة

تدمير 4 مسيرات بعيدة المدى في البحر الأحمر خلال ضربة أمريكية جديدة للحوثيين

في ضربة حيدت بموجبها الولايات المتحدة، أسلحة كانت تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في البحر الأحمر، دمر الجيش الأمريكي، 4 مسيرات حوثية بعيدة المدى.

مسيرات تستهدف سفينة حربية أمريكية

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إنها نجحت في الاشتباك وتدمير أربع مسيرات بعيدة المدى، أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن.

وبحسب البيان الأمريكي، فإن هذه الطائرات بدون طيار كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية، مشيرًا إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو قوات التحالف.

أسلحة تمثل تهديد وشيك

وشدد الجيش الأمريكي على أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، مؤكدًا أنه اتخاذ هذه الإجراءات يهدف لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

ستة هجمات حوثية

وكان الحوثيون زعموا، شن ستة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ في خليج عدن والبحر الأحمر، لكن إحدى الشركات التي ذكرتها الجماعة، وهي ميرسك، نفت تعرض سفينتها لهجوم.

ويهاجم الحوثيون حركة الشحن الدولي في البحر الأحمر منذ نوفمبر في حملة يقولون إنها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين، مما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا إلى الرد بضربات انتقامية بدأت الشهر الماضي.

استهداف ناقلة نفط صينية

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد قالت إن الحوثيين أطلقوا صواريخ في محيط ناقلة النفط الصينية هوانغ بو.

وأشارت بيانات مجموعة بورصات لندن إلى أن «إيه.بي.إل ديترويت» سفينة ترفع علم سنغافورة، بينما بريتي ليدي ناقلة بضائع ترفع علم مالطا.

وخنقت حملة الحوثي المتصاعدة بالطائرات المسيرة والصواريخ على حركة الشحن والتجارة عبر قناة السويس الحيوية التي تربط آسيا وأوروبا، وأجبرت سفنا كثيرة على سلوك طريق رأس الرجاء الصالح الأطول حول أفريقيا.

0 Comments