مخزون الجبن الأمريكي.. أكبر وزنا من أبو الهول وتمثال الحرية وبرجيْ إيفل وبيزا مجتمعة

الجبن الامريكي

تتحوط العديد من الدول من خلال مخزونات استراتيجية من بعض السلع تكون كافية لفترات زمنية معينة، لتأمين الغذاء للشعوب في أوقات الأزمات.

هذه السلع التي يتم تخزينها تكون قابلة للتخزين بطرق وأساليب معينة ولفترات زمنية معينة، حتى لا تتعرض للتلف وتصبح غير صالحة.

وهناك بعض السلع التي تكون مخزوناتها قليلة نظرا لتعرضها للتلف بالسرعة، من بينها الجبن ومنتجات الألبان، والتي تتطلب الاستهلاك السريع.

وتقدم الولايات المتحدة نموذجا استثنائيا في مخزوناتها من الجبن، كونها تمتلك كميات ضخمة من هذا المنتج، تعادل في وزنها أكثر من برج إيفل وتمثال الحرية وبرج بيزا وأبو الهول مجتمعين.

وفقا لموقع "visualcapitalist"، سجلت مخزونات الجبن في الولايات المتحدة في أغسطس/أب 2022، نحو 1.5 مليار رطل من الجبن، والتي يقدر ثمنها بنحو 3.4 مليار دولار.

بالعودة قليلا للوراء، وتحديدا خلال الـ30 عاما الماضية، زاد إنتاج الحليب في الولايات المتحدة بنسبة 50% سنويا.

وفي الوقت الذي ارتفع فيه إنتاج الحليب في جميع أنحاء أمريكا، انخفض الاستهلاك أيضا، وهو ما أدى إلى وجود وفرة كبيرة.

في عام 2004، استهلك الأمريكيون ما يعادل 0.57 كوب من الحليب يوميا للفرد الواحد، بحلول عام 2018، انخفض متوسط ​​استهلاك الحليب إلى 0.33 كوب في اليوم للفرد.

الزيادة في الإنتاج وتراجع الاستهلاك، أدى إلى زيادة الألبان، ولم يكن أمام الإدارة الأمريكية إلا إيجاد حلا لهذا المأزق، وقامت الحكومة الأمريكية وشركات الألبان بشراء الحليب الإضافي وتخزينه كجبن لسنوات.

0 Comments