كيف تكتشف أنك تعاني من زيادة طفيليات الجسم وما العلاج لها؟

طفيليات الجسم

رغم أن الجسم مليء بالعديد من الكائنات الدقيقة التي تساعده على العمل بشكل صحيح وتقوم بوظائف حيوية جدًا، إلا أن بعض طفيليات الجسم تسبب العديد من المتاعب للجسد بمجرد تواجدها داخله، في هذه السطور نتعرف على علامات وجود طفيليات الجسم .

إن مجرد تخيل طفيلي في الجسم أمر مخيف، ولكن الحقيقة أن العديد من الناس لديهم طفيليات الجسم ولا يعرفون ذلك. والطفيليات هي كائنات دقيقة تعيش على كائنات حية أخرى، ويمكن لأي شخص أن يكون عرضة إلى الإصابة الطفيلية، الآمر المخيف الآخر أن هذه الإصابات هي أكثر شيوعا مما قد تفكر.

ونعود إلى الطفيليات فبعضها يمكن أن تتسبب بالأمراض مباشرة، في حين أن البعض الآخر يسبب المرض من السموم التي ينتجونها، وهناك عدة أنواع من الطفيليات التي تعيش وتتغذى على جسمك. بعضها تعيش على الطعام الذي تستهلكه، وبعضها تتغذى على خلايا الدم الحمراء والبعض الآخر يضع البيض داخل جسمك.

أما اهم الطفيليات الشائعة التي يمكن أن تصيب جسمك هي الدبوس، اللامبيا، الديدان الشصية، الديدان الشريطية، الديدان، أما طريقة دخولها إلى الجسم عادة فيتم عن طريق الجلد أو الفم، والإصابة بها قد تنتج عن السفر إلى الأماكن التي توجد بها طفيليات، أو تناول المياه أو الأطعمة الملوثة، وضعف الصرف الصحي، وضعف النظافة وضعف نظام المناعة.

أيضًا يمكن أن يؤدي الاتصال المباشر بالحيوانات الأليفة أيضًا إلى الإصابة بالطفيلي، وبما أن الطفيليات ذات أشكال وأشكال وأحجام مختلفة، فإن طفيليات الجسم قد تسبب مجموعة واسعة جدًا من العلامات والأعراض.

0 Comments