باراغواي وجزر القمر تدرج الإخوان على قوائم الإرهاب

الاخوان

أدرج كونغرس الباراغواي أمس الخميس، جماعة الإخوان على قائمة الإرهاب، بسبب دورها في تهديد الأمن والاستقرار على مستوى العالم.

وقالت صحيفة "Última Hora"، أمس إن اللجنة الدائمة في الكونغرس وافقت على مشروع القرار بعد أن تقدمت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس المكون من 45 عضواً.

وجاء في القرار، أن "جماعة الإخوان التي تأسست في 1928 بمصر، تقدم المساعدة الأيديولوجية لمن يستخدم العنف ويهدد الاستقرار والأمن في كل من الشرق والغرب، وأن دولة باراغواي ترفض رفضاً قاطعاً جميع الأعمال والأساليب والممارسات الإرهابية".

وسبق أن اعتبرت الباراغواي، حزب الله والقاعدة وداعش وحماس منظمات إرهابية "كمشاركة منها بالحرب على الإرهاب، مما يحد من قدرة هذه الجماعات على التخطيط لهجمات إرهابية وزعزعة استقرار الدول"، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

أعلنت وزارة الداخلية فى جزر القمر عن قائمة الكيانات التي تعتبرها إرهابية، وبمقدمتها جماعة الإخوان، وتنظيم داعش وبوكوحرام من بين 69 كيانا إرهابيا.
وبحسب ما نشره موقع صحيفة الوطن القمرية، تضمنت القائمة تنظيم الدولة (داعش)، والمنظمة الدولية لإخوان وجماعة القاعدة، وبوكو حرام وتنظيم الشباب وجماعة أنصار الشريعة في تونس، والجماعة الإسلامية في مصر إلى جانب الحركات التابعة للشبكات الشيعية كالحوثيين في اليمن وجميع الهياكل المرتبطة بحركة حزب الله في دول الخليج.

0 Comments