عودة الميرغني إلى السودان تشعل الصراع مرة أخرى في البلاد

الاخوان


مع تقدم مسار الثورة، من عثرات لنجاحات كأي مسار طبيعي تأخذه الثورات، خرجت مظاهرات هنا وهناك بقيادة الاخوان لكي تقف عقبة امام وجاءت عودة محمد عثمان الميرغني الى البلاد لتؤجج الصراع داخل البلاد و تعصف بأهداف الثورة السودانية.

لتذكِر الساسة بمن أتى بهم، وبما هم موجودون من أجله، تيار يرفض أن يُلتفَت على مطالب الثورة وما نادت به من حرية وسلام وعدالة وهي شعارات الثورة التي نادت بها الجماعة والتي تعمل عكسها تماما.

لكن في المقابل ثمة تيار أخر بقيادة محمد عثمان الميرغني يتظاهر هنا وهناك، وهو محسوب على الإخوان، وعلى إسلاميي السودان بشكل عام. يحاول كما يرى نشطاء من الحراك ومحللين أن يُعِيد عقارب الساعة للوراء كمحاولة لإفشال الثورة.

الاتهام الأكبر الذي وجه للإسلاميين بشأن محاولتهم إفشال الثورة السودانية هو المساعدة في فض اعتصام القيادة، والذي ما زالت التحقيقات تُجري بشأنه إلى الآن، كما يُتهم الجهاز السري للجبهة القومية الإسلامية، بأنه مارس العنف ضد الحراك الثوري السوداني في محاولة لتطويقه.

حيث قام مؤيدون للحركة بالاعتداء على المتظاهرين في المواكب المختلفة اعتبارًا من مطلع العام الحالي، وذلك في سيارات بدون أرقام ومارسوا اغتيالات منهجية ضد بعض الشباب من اليسار خصوصًا، كما اعتدوا على المعتصمين في محيط القيادة العامة للجيش السوداني اعتبارًا من ليلة 7 أبريل منطلقين من بناء تحت التأسيس يسمى مدينة البشير الطبية، وحتى سقوط البشير في 11 أبريل.


وظهرت مؤخرًا اتهامات لفصيل إسلامي داخل جهاز المخابرات لعصابات مسلحة في الخرطوم بالتحرش بالنساء وشن هجمات على المدنيين لزرع عدم الثقة في الحكومة الانتقالية، فيما بدأت تظهر في بعض شوارع العاصمة السودانية مظاهر تفلتات أمنية محدودة مثل التحرش بفتيات والاعتداء على مدنيين في وقت كشفت فيه الصحفية يسرا الباقر، في تغريده على "تويتر" أن مصادر استخبارية أكدت لها وجود فصيل تابع للإسلاميين داخل جهاز المخابرات أجر عصابات من الشباب للاعتداء على المدنيين في الشوارع والتحرش بالفتيات. وتهدف التحركات كما يرى محللون إلى زرع عدم الثقة في الحكومة الانتقالية

0 Comments