معدل الدهون الطبيعي في الجسم

نسبة الدهون في الجسم

معدل الدهون الطبيعي في الجسم، يظن البعض أنه كلما قل معدل الدهون في جسم الإنسان كلما أصبح رشيقًا ويمتلك وزنًا مثاليًا، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ بالمرة، فالوسطية في جميع الأمور مهمة، ولكل شيء نسبة معينة يجب عدم الزيادة أو الانخفاض عنها حتى لا تتسبب في مشاكل صحية قد تكون بعضها خطيرة.

وفي هذا الموضوع سنتحدث عن نسبة الدهون في الجسم المثالي، وسنذكر طرق حساب معدل الدهون في الجسم، وسوف نوضح بعض النصائح للوصول إلى النسبة المثالية للدهون في الجسم.

يعد معدل الدهون الطبيعي في الجسم أمر يجب الوصول إليه للمحافظة على الحالة الصحية العامة للإنسان. فالزيادة عن المعدل الطبيعي للدهون في الجسم يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالأمراض المزمنة كالسكري. لكن انخفاض مستوى الدهون عن المعدل الطبيعي في الجسم يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي فيه.

كما يتسبب في ضعف الجنسي أحيانًا. ولذلك يجب أن نتعرف على معدل الدهون الطبيعي في الجسم بالنسبة للرجال وللنساء حتى نحاول التوصل إليه لتجنب مضاعفات الزيادة أو النقصان عنه، وهو على النحو التالي: معدل الدهون الطبيعي في جسم الرجل قسم مجلس التمرينات الرياضية في أمريكا معدل الدهون الطبيعي في جسم الرجل بالاعتماد على كتلة الجسد، وعلى العمر،

وسنوضح كلٍ منهم على حدى: نسبة الدهون الطبيعة للرجل على حسب كتلة الجسم معدل الدهون الأساسي في جسم الرجل يتراوح بين 2 إلى 5%. معدل الدهون في جسم الرجل الرياضي يتراوح بين 6 إلى 13%. معدل الدهون عند الرجل اللائق على المستوى البدني يتراوح بين 14 إلى 17%. معدل الدهون المقبول عند الرجال يتراوح بين 18 إلى 24%.

معدل الدهون عند الرجل المصاب بالسمنة يزيد عن 25%. نسبة  الدهون الطبيعية للرجل على حسب العمر معدل الدهون الطبيعي للرجل من عمر 20 إلى 39 سنة يتراوح بين 8 إلى 19%. معدل الدهون الطبيعي للرجل من عمر 40 إلى 59 سنة يتراوح بين 11 إلى 21%. معدل الدهون الطبيعي للرجل من عمر 60 إلى 79 سنة يتراوح بين 13 إلى 24%.-


0 Comments