تطور التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي في عام 2023

تطور التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي

من المرجح بشكل كبير أن هذا العام لن تكون التكنولوجيا والتقنيات كتلك التي شاهدناها في كل عام، لاسيما مع تساؤل الكثير من الأفراد حول، ما هي التقنيات الحديثة المنتظرة في هذا العام؟ حيث ستكون التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي في 2023 ليس مثل الأعوام السابقة، مثل أجهزة التلفزيون ذات الشاشة الكبيرة، والهواتف الذكية بتقنيات مختلفة تماما، كما يتوقع أن يكون هناك تطور كبير في برامج العمل، أو منتجات الأنترنت، أو ما يتعلق بالتكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي في حياة البشرية.

أن تأثير فيروس كورونا كان كبير للحد الذي أدى إلى تغيير منعطفات قوائم التكنولوجيا، حيث كنا نشاهد سابقاً أن التكنولوجيا تهيمن عليها غالباً في كل عام أجهزة مكبرات الصوت وأجهزة التلفاز المنحنية.

بينما جاء فيروس كورونا، وأدى إلى تغيرات مجريات التقنية على سبيل المثال، تطبيقات المحفظة المحمولة Apple Pay و Square على الرغم من إنها كانت تتواجد منذ سنوات، لكنها لم تكن تستخدم بشكل كبير؛ حيث كان الأفراد يستخدمون بطاقات الائتمان والنقود، لكن مع الاحتراز من عدوى الفيروس، أدى إلى لجوء الكثير لاستخدام مدفوعات الهاتف، بدلاً من القيام بتمرير البطاقة.


لقد أثبت الوباء أن التجارب الافتراضية مثل، الدراسة عن بعد، واجتماعات الفيديو، هي تجارب قابلة للتطبيق في عام 2023؛ حيث ساعدت التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي في التعليم بشكل كبير، بالإضافة إلى وسائل التكنولوجيا في التعليم الواسعة بشكل كبير، توقع أيها القارئ أن يتم العمل على تقديم العديد من المنتجات الرقمية للعمل من أجل الحفاظ على صحة البشرية.


وعلى سبيل المثال، قد أتاح Altspace VR المقدم من مايكروسوفت للمستخدمين إمكانية ارتداء سماعات الرأس، من أجل عقد الاجتماعات بشكل صورة ذات أبعاد ثلاثية.


وفي تصريح إلى oculus، من شركة فيسبوك قسم الواقع الافتراضي للشبكة الاجتماعية، أنها تعمل على تعجيل خطتها بهدف جلب الواقع الافتراضي إلى المكاتب، كما أنها تخطط لتجميع أحدث سماعاتها oculus quest 2 من خلال برنامج يعد جاهزاً للعمل سيؤدي إلى مساعدة الشركات في التعاون، وتدريب الموظفين، مقابل مبلغ مالي حوالي 800 دولار، كل ذلك دلالات على إمكانيات دمج التكنولوجيا في التعليم.

تقنيات التجارة والبيع من التكنولوجيا الحديثة المنتظرة؛ حيث قد قدمت شركة فيسبوك عدة أدوات للتجار بهدف إنشاء روبوتات للتعامل مع العملاء، والتي تعد من التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي المستقبلي، وكان قد استخدم بعض تجار التجزئة، مثل شركة أمازون الروبوتات الخاصة بالمحادثة من أجل الإجابة على أسئلة العملاء، وفي حال عدم تمكن الروبوتات من المساعدة بإمكان أي شخص تولي هذه المهمة.

0 Comments