وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة أكبر وسيلة للتواصل المحلي والدولي انتشارًا خصوصًا بين الأجيال الجديدة أو الإعلام الحديث الذي أصبح بمثابة نافذة مفتوحة على العالم طوال الوقت. فما الذي تعنيه وسائل التواصل الاجتماعي وما هي اشهر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؟ ودورها في التسويق الالكتروني والتجارة الالكترونية خلال الآونة الأخيرة.

في البداية، يتم تعريف وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا بأنها أدوات اتصال متنوعة تعتمد على شبكة الإنترنت العالمية، التي تُتيح للأشخاص التفاعل والتواصل مع بعضهم البعض، من خلال مشاركة المعلومات المختلفة سواء العامة أو الشخصية وبناء مجتمعات لها نقاط مشتركة، ومن اشهر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتشير وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بشكل عام إلى مواقع الويب وتطبيقات الجوال المصممّة بعناية على يد نخبة من خبراء التصميم  والإبداع للسماح للأفراد والمؤسسات بمشاركة المحتوى بسرعة وكفاءة على نطاق واسع، سواء في وقت حدوثها الفعلي أو في وقت لاحق، كما يعرّف العديد من الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي بأنها تطبيقات على هواتفهم الذكية، أو أجهزة الكمبيوتر الذكية.

إلا أن الحقيقة هي أن أدوات الاتصال عالية الجودة هذه بدأت مع أجهزة الكمبيوتر، وينبع هذا الاعتقاد الخاطئ من حقيقة أن معظم مستخدمي الوسائط الاجتماعية يدخلون إلى مواقع التواصل عبر هذه التطبيقات.  

0 Comments