التنوع الثقافي في المجتمع الأمريكي

تمثال الحرية

التنوع الثقافي في المجتمع الأمريكي، يتسم المجتمع الأمريكي بكونه أحد المجتمعات التي تجمع بين ثقافات مختلفة، والتي تجعله أحد المجتمعات التي تتشكل من نسيج فكري وحضاري متباين نتيجة تعدد جنسيات السكان واختلاف ثقافاتهم، يوجد بالمجتمع الأمريكي نسبة ليست بالقليلة من المهاجرين.

حتى أن هنالك العديد من الأمريكيين الذين استطاعوا الحصول على الجنسية الأمريكية من أصول مختلفة، إما أصول أفريقية أو آسيوية أو غيرهم ممن استطاعوا الهجرة إلى أمريكا واختاروا أن تكون موطنا لهم وحصلوا على الجنسية الأمريكية، بعد ما استطاعوا الوفاء بكافة شروط الحصول عليها.

ذا كنت تنوي الهجرة إلى أمريكا وأنت من أصل عربي، فعليك إدراك أن الحياة هناك مغايرة تماما لما هي عليه في العالم العربي، المفاهيم مختلفة، العالم مفتوح، الحريات مطلقة، كل هذا بسبب الأعراق والأجناس التي لاحصر لها بأمريكا، والتي اجتمعت  على اختيار أمريكا وطنًا لها والفوز بمميزات تلك البلد، ولاشك أن هذه الثقافات المختلفة شكلت مجتمعًا بهوية مختلفة.

ساهم هذا التنوع الثقافي في المجتمع الأمريكي في وجود حالة مختلفة في أمريكا، فهو مجتمع لا تستطيع أن تحدد هويته، لا تجمعه ثقافة واحدة، إنما تجد لكل فرد مفاهيمه الخاصة، والتي تعود  لتمسكه بجذوره التي نشأ عليها في موطنه الأصلي، وربما لديانته التي ظل محافظا عليها وعلى تعاليمها رغم حياته في مجتـمع مغاير، أو ربما تجد جماعة معينة من أصحاب نفس الثقافة يترابطون ويحافظون على وحدتهم ليشكلوا جماعة واحدة تحملل نفس القيم والمفاهيم.

تعد أمريكا من الدول التي تتميز بارتفاع متوسط عمر الفرد بها، والذي يبلغ في أغلب الأحيان 78 عاما، وفقا لآخر إحصاء لعام 2016، لاشك أن هنالك دول أخرى متوسط عمر الفرد بها أعلى من ذلك، إلا أن هذا الرقم معرض لأن يصبح أقل بكثير نتيجة انتشار العقاقير المخدرة والمسكنة.

تهدد المخدرات وخاصة الأفيونية منها  المجتمع الأمريكي، حيث أنها تعمل على تقليل متوسط عمر السكان في أمريكا من 78 عاما إلى أقل من ذلك بكثير، وهذا الانخفاض مستمر منذ عام 2016 حتى العام الحالي، والذي يُتوقغ أن يستمر في السنوات القادمة.

في النهاية إذا كنت ممن ينوون السفر إلى أمريكا إما للهجرة أو بغرض الدراسة أو لأي سبب آخر، فأنت على موعد مع مجتـمع يشهد كمًا مختلفًا من التنوع الثقافي الذي يجعله مزيجا فريدا، يجمع بين كافة الأطياف لتجد كافة الخيارات متاحة أمامك، لذلك، كن يقظا لهُويّتك.

0 Comments