الذكاء الاصطناعي يقضي على نقطة ضعف الطائرات المسيرة

الطائرات المسيرة

الذكاء الاصطناعي يقدم تقنية جديدة تجعل الطائرات المسيرة دقيقة في التغلب على نقطة ضعفها المتمثلة في الاصطدام المباشر عن التحليق في أسراب

تدخل الذكاء الاصطناعي AI لمواجهة مشكلة الاصطدام المباشر للطائرات المسيرة "دون طيار" والتي تعد نقطة ضعف قاتلة لتلك الطائرات مؤدية في الكثير من الأحيان لفشل المهام المُسندة إليها سواء كانت عسكرية أو مدنية.

وبحسب موقع engadget.com فإن الطائرات دون طيار مهما بلغ تطورها تعاني من العمل في الأماكن الضيقة والمجال الجوي المزدحم يحوي العديد من الأجسام أو الطائرات المشابهة دون أن تتعرض لاحتمالية الاصطدام بالأجسام أو حتى ببعضها البعض.

وكأول الحلول العملية لتلك المشكلة استعان معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا Caltech بتقنية الذكاء الاصطناعي AI لإيجاد خوارزمية متطورة للتعلم الآلي تتيح لجهات الإنقاذ والمؤسسات العسكرية استخدام أسراب من الطائرات المسيرة دون طيار دفعة واحدة دون أي مشكلة.

وأوضح الباحثون أن الخوارزمية الجديدة تمنح استقالا ذاتيا لكل طائرة دون طيار يجعلها قادرة على التقنيل بدقة شديدة داخل المساحات الضيقة أو المجال الجوي المزدحم وتجنب الاصطدام بأي أجسام أو طائرات أخرى مجاورة.

ويعتمد الباحثون على خوارزمية الذكاء الاصطناعي AI الجديدة في منحها للطائرة القدرة على تحديد التفاعلات الديناميكية الهوائية لأي طائرة أو أجسام أخرى مجاورة مما يساعدها بلتقائية على أخذ مسار آمن يقيها من الاصطدام.

0 Comments