جماعة الحوثي تُشعل الفتنة بين القبائل خشية انتفاضة قبلية وشعبية ضدها

القبائل اليمنية

لجأت مليشيا الحوثي إلى زرع الفتنة بين القبائل وتعميق الصراعات وتغذيتها ونشر عصابات السرقة والسطو المسلح على الأراضي والممتلكات والمنازل والسيارات ، وذلك خوفاً من حدوث إنقلاب أو إنتفاضة قبلية أو شعبية ضدها.

وكشفت مصادر موثوقة في صنعاء أن محافظة البيضاء شهدت مقتل ما لا يقل عن 4 أشخاص بينهم طفل وإصابة عدد آخر خلال اليومين الماضيين إثر اندلاع معارك بين قبيلتي (آل مفرح وآل صريمة) اللتين تدعمان المليشيا بالسلاح.

وأكدت المصادر أن تلك الصراعات مرتبطة بتدخل قيادات حوثية أدت إلى انفجار الوضع بين القبائل حيث أن مليشيا الحوثي وجهت مسلحيها بضرورة التخلص من زعماء القبائل بكل الأساليب الممكنة.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة مزيداً من الصراعات والاغتيالات لعدد من الزعماء القبليين خصوصاً بعد مقتل شيخ قبيلة آل صريمة ومرافقيه على يد مسلحين قبليين آخرين بدعم حوثي.

وتشهد عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا انفلاتاً أمنيا جراء انتشار العصابات الحوثية  المدعومة من  ايران واستقدام عدد من المشرفين من أبناء صعدة لإدارة مهمات قذرة خصوصاً في محافظة إب التي ارتفعت فيها الجريمة بشكل مخيف.

واعترف إعلام ميليشيا الحوثيين بتسجيله 559 جريمة خلال شهر مايو الماضي ، بالإضافة إلى إنتشار عمليات السرقة وإنتشار ظاهرة  اختفاء الفتيات والأطفال في صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا ، في ظل رفض أقسام الشرطة التفاعل معها وتتهرب من مسؤولياتها وتطالب ذوي المختفين بالتزام السرية.

0 Comments