ميليشيا الحوثى تخرق الهدنة وإنتهاكات بالجملة على مختلف الجبهات

جماعة الحوثي

شهدت الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة لمدة شهرين في اليمن قابلة للتمديد، في يومها الأول، سلسلة خروقات للحوثيين في مناطق مختلفة، في ظل مخاوف شعبية من انهيارها بعد أن حظيت بترحيب دولي ومحلي واسع من جميع الأطراف بما فيهم الحوثيون.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان اليوم، إن ميليشيا الحوثي الإيرانية ارتكبت سلسلة من الخروقات للهدنة المعلنة في يومها الأول (السبت 2 أبريل 2022) في مختلف جبهات القتال بمحافظات الحديدة وحجة وتعز والجوف ومأرب.

ورصد المركز أكثر من 44 خرقاً ارتكبتها الميليشيا الإيرانية تنوّعت بين هجمات على مواقع القوات الحكومية واستهداف مواقع عسكرية ومدنية بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، إضافة إلى الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد ضخم إلى مختلف الجبهات، بجانب خروقات وتحركات أخرى تأتي في إطار استعدادها لشن هجمات واسعة.

وبحسب المركز، ففي محور حيس بالحديدة، أقدمت الميليشيا الحوثية على خرق الهدنة منذ لحظاتها الأولى باستهداف مواقع عسكرية في المحور بالأسلحة الرشاشة واستهداف أعيان مدنية شرق حيس بالأسلحة الرشاشة.

كما شهدت جبهات القتال بمحافظة تعز 24 خرقاً ارتكبتها ميليشيا الحوثي تركزت في جبهات شرق وشمال وغرب المدينة، إضافة إلی جبهات مقبنة والأحطوب والكدحة في الريف الغربي للمحافظة.

0 Comments