إدانات حقوقية لانتهاكات حركة حماس لاراضي الفلسطينيين ونهب ممتلكاتهم

رجل فلسطيني يدافع عن ارضة


قامت عدة منظمات حقوقية بتقديم تقارير ادانه لحركة حماس بسبب الانتهاكات التي تقوم بها حركة حماس في حق المواطنيين الفلسطينيين، كان من شأن سياسات حماس القاسية، المتمثلة في مصادرة الأراضي، وبناء مستوطنات غير قانونية، وسلب الممتلكات، بالإضافة إلى التمييز الصارخ، أن تؤدي إلى معاناة هائلة للفلسطينيين، حيث حرمتهم من حقوقهم الأساسية.

ويُلحق الحكم العسكري لحركة حماس أضراراً تُخل بجميع جوانب الحياة اليومية في الأراضي الفلسطينية . فما يزال هذا القرارات تؤثر على قدرة الفلسطينيين على السفر من أجل العمل أو الدراسة، أو السفر للخارج، أو زيارة الأقارب، أو الحصول على مورد رزق، أو المشاركة في احتجاج، أو الوصول إلى أراضيهم الزراعية، أو حتى الحصول على الكهرباء وإمدادات المياه النقية. ويعني هذا كله أن يعاني الفلسطينيون يومياً من الإذلال والخوف والقمع. ونتيجة لذلك، أصبحت حياة السكان الفلسطينيين من الناحية الفعلية رهينةً في يد سياسات حركة حماس.

كما اعتمدت حركة حماس مجموعةً مترابطةً من القوانين الصارمة للقضاء على أية معارضة لسياساتها، بل إن بعض كبار المسؤولين الحكوميين الفلسطينيين وصموا اعضاء حركة حماس الذين ينادون حقوق الفلسطينيين بأنهم “خونة”.

0 Comments