أغرب أنواع الفوبيا التي تصيب البشر أبرزها: الخوف من اللون الأبيض

الفوبيا

الرهاب هو خوف غير منطقي من شيء من غير المحتمل أن يسبب ضررًا. تأتي الكلمة نفسها من الكلمة اليونانية فوبوس والتي تم تحريفها إلى فوبيا والتي تعني الخوف أو الرعب, الخوف من الماء على سبيل المثال هو أمر غير منطقي بالنسبة لك ولكن هناك أشخاصاً على هذا الكوكب تخاف منه بشكل مرعب.

عندما يعاني شخص ما من الرهاب فإنه يشعر بخوف شديد من شيء أو موقف معين. يختلف الرهاب عن المخاوف العادية لأنها تسبب ضائقة كبيرة وربما تؤثر في الحياة داخل المنزل أو العمل أو المدرسة, الأشخاص المصابون بالرهاب يتجنبون بنشاط الشيء أو الموقف الرهابي أو يتحملونه في ظل الخوف أو القلق الشديد.

نوع من اضطرابات القلق. اضطرابات القلق شائعة جدًا، الخوف من الأماكن المكشوفة أو من الأماكن الغريبة بشكل عام أو المواقف التي تثير الخوف أو العجز يتم تمييزه على أنه خوف شائع بشكل خاص مع تشخيصه الفريد. يتم أيضًا تمييز الرهاب الاجتماعي وهو مخاوف متعلقة بالمواقف الاجتماعية بتشخيص فريد.

هل تخاف من فتح عينيك في الظلام؟ هذا طبيعي ولكن هناك بعض الأشخاص تحول الأمر معهم لحالة هلع وتأتي غالباً بعد المرور بتجربة سيئة أو التعرض لحادث كبير

ويعاني الأشخاص المصابين من حالة وهن وضعف عام، وتظهر عليه نوبات ذعر عندما يرى شيئًا لا يحبه، ويستمر في إغماض عينيه حتى يتأكد أنه لم يعد موجودًا أمامه, وتتم معالجة هذا الاضطراب من خلال التنويم المغناطيسي، وإعطاء المريض أدوية مضادة للقلق والاكتئاب لكي يعود إلى حياته الطبيعية.

قد يجد الشخص الذي يعاني من رهاب اللون الأبيض نفسه يتجنبه ولا يلجأ إليه في أي من محاور حياته، على سبيل المثال قد يرفض الشخص المصاب بهذه الحالة امتلاك أي شيء في منزله لونه أبيض, وأرجع العلماء هذه الفوبيا إلى الثلج قد يكون الشخص المصاب بها قد تعرض لأمر ما في طفولته مع الثلوج أو خلال التزلج أو شيء من هذا القبيل.

0 Comments