بناة الغد ينظّم مؤتمراً حول التخصصات الدراسية ودورها في تنمية الابداع بغزة.


لقد نظّم مركز بناة الغد  جمعية الثقافة والفكر الحر اليوم الأربعاء مؤتمر علمي حول التخصصات الدراسية ودورها في تنمية الابداع في قطاع غزة بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم والنقابات الأربع عن التخصصات المبحوثة وأكاديميين وأساتذة جامعات ومهتمين.

 هذاوأطلق مجموعة من الباحثين والباحثات الصغار في المرحلة الإعدادية والثانوية التوجيه التخصصي في تنمية كفايات قادرة على الإبداع على مؤتمرهم العلمي والذى يعد الأول من نوعه في القطاع .

وناقشوا الباحثين خلال مؤتمرهم العلمي التخصصات الجامعية في مجالات الصحافة والاعلام الطب الهندسة المحاماة و التخصصات المستقبلية ومدى مواءمة التخصصات الجامعية مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وأهمية تطوير أطر لامنهجية لتحسين جودة التعليم وتنمية الابداع والابتكار والحصول على مخرجات مناسبة لبيئة العمل المحلية.

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت إن المؤتمر جاء ضمن برنامج أيام واحلام وهو برنامج بنائي تراكمي يمكن الفتيان/ات من معايشة مهنهم المستقبلية بشكل فعلي مع ذوي الاختصاص ويزودهم بالتعليم والتثقيف عن التخصصات وأهمية اختيار مهنة المستقبل في هذا العمر ويمنح المشاركين أمل ودافع للعمل ليطوعوا دراستهم ومحيطهم بعد ذلك للوصول لها وامتهانها مستقبلا.

0 Comments