نساء فلسطينيات يشاركن في فعالية اليوم الرياضي الوردي بغزة للتوعية بسرطان الثدي.


شاركت عشرات النساء من قطاع غزة في فعاليات اليوم الرياضي الوردي الذي أقيم على أرض ملعب اليرموك وسط مدينة غزة وجرت الفعاليات بدعوة من جمعية الثقافة والفكر الحر وهي منظمة أهلية ضمن حملة واسعة النطاق للتوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار هل تم فحصك.

ولقد بدأت الأنشطة بسباق ماراثون للمشي حيث ارتدى الناجون من المرض وعائلاتهم بالإضافة عشرات من المشاركات ملابس وردية وحملوا لافتات تحث النساء على الفحص المبكر.

وشاركت النساء في أنشطة رياضية مختلفة مثل اليوجا وركوب الدراجات بالإضافة إلى أن فعاليات اليوم الرياضي شملت أيضًا أنشطة فنية وترفيهية.

وقالت مديرة مركز صحة المرأة في الجمعية لوكالة الانباء إن أنشطة الحملة التي تقام سنويا تهدف إلى تشجيع وتثقيف النساء فوق سن (20 عاما) لإجراء فحوصات ذاتية شهرية.

وأضافت أن الفحص الدوري لسرطان الثدي موصى به من قبل الأطباء الذين يشجعون النساء في سن 40 سنة وما فوق على الخضوع للفحص بالأشعة السينية للحفاظ على صحتهن.

وحملة أكتوبر الوردي التي أطلقتها الجمعية لهذا العام بدأت بحملة إعلامية واسعة وقافلة زهرية جابت محافظات القطاع للوصول إلى أكبر عدد ممكن من النساء لدعوتهن لإجراء فحوصات دورية لسرطان الثدي الأمر الذي من شأنه أن تساعدهم على اكتشاف المرض.


0 Comments