ألمانيا تقرر دعم لحكومة الفلسطينية بنحو 100 مليون يورو لتمويل مشاريع بغزة والضفة والقدس.




تماشياً مع خطة التنمية الوطنية والتنمية بالعناقيد ستغطي المساعدات الألمانية الدعم إلى مشاريع حيوية بالقطاعات التالية الحكم المحلي والبلديات بما يشمل التجمعات الفلسطينية في مناطق قطاع التعليم الأساسي والعالي وبالأخص التعليم المهني والتقني قطاع المياه والصرف الصحي والطاقة المتجددة والزراعة والقطاع الاقتصادي وقطاع التشغيل خاصة الشباب والنساء ودعم القطاع الخاص.

ولقد شارك في هذه المشاورات الثنائية حوالي 50 شخصا من الطرفين حيث ضم الوفد الفلسطيني ممثلين عن جميع المؤسسات ذات العلاقة مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه المشاورات من الجانبين الفلسطيني والألماني.

وقدمت الحكومة الفلسطينية  الشكر والتقدير للحكومة الألمانية والشعب الألماني على دعمهم السخي والمتواصل والتزامهم المستمر بحقوق الشعب الفلسطيني بالتحرر والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين.

و هذه المشاورات تميزت بالصراحة والشفافية حيث نوقشت قضايا عديدة بما فيها قضايا حقوق الإنسان والتي تلتزم بها الحكومة الفلسطينية التزاما كاملا والعمل على وحدة الشعب الفلسطيني بكل مفاصله.

ونأمل من أصدقائنا في ألمانيا والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي المساعدة  للسماح بعقد الانتخابات في سائر الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس لنبقي فلسطين واحة من الديموقراطية تحت قبة البرلمان .



0 Comments