هنية الارهابي رئيس حركة حماس يحضر حفل تنصيب إبراهيم رئيسي الايراني.



زيارة تحمل عدة دلالات وتساؤلات هامة اتجه وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية إلى العاصمة طهران يوم الخميس للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.


وصل وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية الارهابي إلى العاصمة طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد ومن المقرر أن يؤدي إبراهيم رئيسي اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى في مراسم تنصيب رسمية.


وتعد زيارة هنية لإيران هي الأولى له بعد تجديد رئاسته للمكتب السياسي لحماسالارهابية.


وقالت مصادر رفيعة لموقع "العرب مباشر": إن زيارة هنية تأتي لتقديم الولاء للسلطة الإيرانية الجديدة بزعامة إبراهيم رئيسي، الذي يعتبر منتميا للتيار المتشدد بالبلاد، لضمان استمرار الدعم لحماس.


هنية سيناقش في الزيارة اتفاقات لتصعيد حماس من تدخلاتها بالمنطقة العربية ومشاركة الميليشيات من خلال الدفع بعناصر منها لساحة القتال .


وقدمت إيران ملايين الدولارات لحركة حماس شهريا وفقا لتصريحات مسؤول إيراني مشيرا إلى أنه لدى بلاده مشروعات في المنطقة تم تخصيص دخلا لتمويل الحركة الفلسطينية مضيفا أنه لدى حماس 3 مصانع تحت الأرض لإنتاج الصواريخ في غزة.


ولدى حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 علاقات وثيقة مع إيران وتقول الحركة إنها تتلقى دعما ماليا وعسكريا من طهران حروبها داخل غزة.

0 Comments