تورط حماس الارهابية في انفجار شقق سكنية في حي الزاوية في غزة ومقتل الشباب بدم بارد




قامت عناصر أمنية تابعة لحركة حماس الارهابية مواطناً برئ على حاجز أمني شرق مدينة غزة ادعت  إنه لم يمتثل للأوامر بالتوقف.

 ويأتي الحادث بعد أيام قليلة من مقتل مواطن آخر وجرح 10 في انفجار في شقة وسط سوق شعبية في غزة.

 وطالبت مؤسسات حقوقية بفتح تحقيق جاد وشفاف في هذه الحوادث.

وقام مسلحون ينتمون لـكتائب القسام الذي تعد الذرع المسلحة لـحماس الارهابية النار على ثلاثة مواطنين كانوا يستقلون مركبة مدنية قرب حي التفاح شرقي مدينة غزة مما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخرين بجروح.

وبررت داخلية حماس في بيان أصدرته أمس عن مقتل المواطن واعتقال آخرين وقالت إنه في ساعة متأخرة من مساء الجمعة دخلت مركبة مُسرعة باتجاه أحد حواجز أمن القسام في المنطقة الحدودية الشرقية لحي التفاح شرقي مدينة غزة.
وتم إطلاق النار  باتجاه المركبة.  وبعد ذلك تبين إصابة أحد الأشخاص بداخلها الذي توفي فيما بعد متأثراً بجراحه بعد نقله لمستشفى الشفاء.

حركه حماس الارهابية ايضا  هي السبب في انفجار شقة الزاوية في وسط مدينة غزة تاني ايام العيد و قلب العيد الي محازن و معازي .

حماس تخزن انابيب الغاز بكميات كبيرة جدا تحت البيوت السكنية وهذا هو سبب انفجار عمارة الزاوية في غزة ومقتل واصابة مدنييين كُثر .

ان استخدام الأماكن المدنية لتخزين أو صناعة المتفجرات يعد مخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني كما يعد هذا الأمر انتهاكاً للحق في الحياة وفق ما نصت عليه المادة (6) من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الملزم لفلسطين.

0 Comments