حماس تكريم الحوثي الارهابي .. درع ملطخة بدماء انقلاب اليمن



أدوار متعددة تتبادلها أذرع إيران بالمنطقة تتخطى حدود غزة وصنعاء بين حماس ومليشيات الحوثي، في علاقة ثنائية تتغذى على الانقلاب والدماء .

فـ"درع الدم" التي قدمها ممثل حماس بصنعاء، لأحد قيادات الحوثي، قبل أيام، لم تكن سوى أحدث الأدلة على أن التنظيمين يشكلان وجهين لانقلاب أسود في حياة أبناء البلدين، في تكريم "من لا يملك لمن لا يستحق .


وأثار تكريم ممثل حماس ومدير مكتبها في اليمن معاذ أبوشمالة ومنح ما سماه درع الحركة" للقيادي النافذ في المليشيات الانقلابية محمد علي الحوثي، موجة سخط في الشارع اليمني والعربي باعتبارها مشاركة مباشرة في قتل اليمنيين وشرعنة لجرائم الحوثيين التي تجاوزت حدود اليمن .

كما أن ما اعتبرته حماس صك براءة من تكريم مليشيات الحوثي كان في حقيقته اعترافا رسميا بعلاقة التمثيل ومكتبها في صنعاء خدمة للأجندة الإيرانية بالمنطقة .

وتزامن تكريم حركة حماس لمليشيات الحوثي مع مجزرة مأرب التي ارتكبها الانقلابيون بالصواريخ الباليستية والمسيرات وراح ضحيتها نحو 21 مدنيا ولاقت تنديدا محليا وإقليميا ودوليا واسعا .

و يستهدف تحويل الاهتمام عن موجة الاستنكار لدى الرأي العام من مجزرة مأرب الحوثية إلى تكريم دعائي لحركة حماس فيما اعتبره البعض مشاركة في الدم بالاعتراف بالتمثيل لها في صنعاء .


وقال البرلماني اليمني عبدالوهاب معوضة إن بقاء مكتب تمثيل حركة حماس لدى الحوثي في صنعاء يؤكد تبعيتها لإيران حتى وإن لم تكرم مليشيات الحوثي .

فحركة حماس تخلت عن شرف الانتماء لحاضنتها العربية وتحديدا في اليمن رابطا بين تبعية حركتي حماس والحوثي لطهران .

حيث أن إعلان أن من كرموا قتلة أطفال اليمن لا يمثلون الشعب الفلسطيني المظلوم وإنما يمثلون أنفسهم الخاطئة وهم غير مرغوب أو مرحب بهم في اليمن .

كما أن ثبات الموقف اليمني التاريخي مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتم تحرير أرضه معتبرا أن هذا أقل شيء يمكن أن تقدمه أي حكومة تحترم دماء شعبها .


0 Comments