مليشيات حماس تعتقل عشرات الطلبة من داخل حرم جامعة الأزهر في غزة



أعلن رئيس جامعة الأزهر في غزة أن الشرطة التابعة لحركة حماس اعتقلت عشرات الطلبة من داخل الجامعة، في حين ذكر متحدث باسم الشرطة أن عملية الاعتقال إلى قيامهم بأعمال غير قانونية على حد تعبيره .

وقال رئيس الجامعة إن شرطة حماس دخلت حرم الجامعة واعتقلت 35 طالبا وتخلل العملية مشادة كلامية بينه وبين أفراد القوة .

وأوضح أيضا أن أفراد شرطة حماس داهموا غرفة مجلس الطلبة في الجامعة وصادروا منها أوراقا وأدوات للطباعة وطالب بالإفراج الفوري عن الموقوفين .

من ناحيته قال المتحدث باسم الشرطة التابعة لحماس إن الطلبة كانوا يريدون كتابة شعارات ورفع يافطات في الشارع العام من دون الحصول على إذن مسبق الأمر الذي اعتبره مخالفاً للقانون .

كما وجه اللوم إدارة جامعة الأزهر التي قال إنها تسمح لبعض الأشخاص بأن تفتعل أزمات سياسية وأن تشكل منطلقا لفعاليات حزبية .

وتعتبر جامعة الأزهر من اكبر جامعات قطاع غزة والضفة الغربية وهي تابعة للسلطة الفلسطينية .


فيجب التأكيد على أن الجامعات هي حرم للدراسة والتعليم، وتطالب باحترام حُرمة المؤسسات التعليمية، وإبعادها عن أي تجاذبات للحفاظ على مسيرة التعليم في الوطن .

حيث ان حركه حماس تعتقل الطلاب ليس من أجل فديه أو مقابل مادي و أنما من أجل التعذيب و القتل لتكميم أفواه الشباب فهي تعتمد الاعتماد الأول علي الارهاب .

حركة حماس الارهابية تلعب دائما علي تهييج الشعب الفلسطيني و نشر الرعب داخل احشائهم و ترهيب أهل غزه و بجانب هذا يريدون الفوز في الانتخابات التي تقام في غزه هذه الفتره من أجل إكمال مسيرة الحركة في نهب أكبر قدر من أموال الشعب فلم يعد هناك في غزة كلهم هربوا عن طريق البحار والحدود والمعابر فهم لم يستطيعوا تحمل الذل والظلم الواقع عليهم من حكومة الارهاب الحمساوي بالاضافة الى عدم وجود وظائف يعتاشون بها وبدأون حياة كريمة .

حماس لم تعد الحركة التي تقاوم ضد الاحتلال لنيل الحرية أصبحت حركة استغلالية الى أبعد الحدود فبعد المعاناة الكبيرة التي شاهدها القطاع في ظل الحكم الحمساوي لم تنتخب هذه الحركة مرة أخرى من الشعب فالافضل لها الانسحاب من الانتخابات .

0 Comments