رسالة السفير الامارتي محذراً الجانب الاسرائيلي من ضم الاراضي الفلسطينية وأنها تهدد عملية السلام في الشرق الأوسط





وجه سفير دولة الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة رسالة للاسرائليين في أوسع الصحف انتشاراً ( يديعوت أحرونوت ) محذّراً من ضمّ أراضٍ في الضفة الغربية المحتلّة وذلك سيكون بمثابة استيلاء غير مشروع على أراضٍ يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون داخل دولتهم المستقبلية والتعدي على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

كما أكد على استبعاد العتيبة تطبيع العلاقات مع العالم العربي إذا أقدمت إسرائيل على تلك الخطوة بما فيها دولة الامارات وستقف بالمرصاد لهم لوقف ضم الضفة لهم .

حيث أنه وضح بأن الضم هو عمل أحادي الضم هو الاستيلاء غير القانوني على الأراضي الفلسطينية و إنه يتحدى الإجماع العربي بل والدولي حول حق الفلسطينيين في تقرير المصير فالضم سيشعل العنف ويثير المتطرفين .


كما أنه أوضح أن ضم إسرائيل للضفة قد يتسبب في تداعيات سياسية خطيرة سوف تواجه الأنظمة العربية برأي عام معادي الأمر الذي سيجبرها على اتخاذ موقف وبالأخص دولة الامارات .

وتم التأكيد على أن لضم سيقوض بالتأكيد وعلى الفور التطلعات الإسرائيلية لتحسين العلاقات الأمنية والاقتصادية والثقافية مع العالم العربى مؤكدا أن استمرار الحديث عن التطبيع سيكون مجرد أمل مغلوط فى تحسين العلاقات مع الدول العربية .

لسنوات طويلة دولة الإمارات داعماً ثابتاً للسلام في الشرق الأوسط وقد عززت المشاركة والحد من الصراع وساعدنا على خلق الحوافز الجزر بدلاً من العصي وركزت الاهتمام على الفوائد الجماعية لجميع الأطراف لقد عارضت باستمرار وبشكل نشط العنف من جميع الأطراف وأدانت تحريض حماس و الاستفزازات الإسرائيلية طوال الوقت وما زالت الامارات مناصرة متحمسة للشعب الفلسطيني ومبادرة السلام العربية وارجاع الحق الفلسطيني المسلوب منذ عام 1948 .

كل الشكر والتقدير الحار لدولة الامارات العربية والمتحدة وأبناءها المخلصين الذين تربوا على النخوة والرجولة ومواقفهم الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية التي تشهد لهم أمام العالم وبالأخص السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة الذي أشعل ضجة في الأوساط الاسرائيلية بمقاله كما جعلهم يتأهبون من الشروع او الاقدام من محاولة ضم الضفة الغربية .

0 Comments