الأمم المتحدة تشيد بدور الامارات في جائحة الكورونا

الأمم المتحدة تشيد بدور الامارات في جائحة الكورونا




أشادت الأمم المتحدة بالدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة وبجهودها الإنسانية لنقل الإمدادات الطبية ولوازم الحماية من فيروس كورونا المستجد إلى بلدان القارة الإفريقية.
وأكد برنامج الأغذية العالمي,, في بيان وزعه في جنيف، بالتزامن مع الإعلان عن انطلاق أول رحلة تضامن جوية للأمم المتحدة لنقل الإمدادات الطبية إلى الدول الإفريقية, أن دولة الإمارات ومن خلال المركز الإقليمي اللوجستي لمنظمة الصحة العالمية في دبي لعبت دورا رئيسيا في إعداد هذه الإمدادات وشحنها إلى حيث تشتد الحاجة إليها.

كما  تزال دولة الإمارات العربية المتحدة مستمرة بجهودها في تقديم المساعدات للعديد من الدول بغية المساهمة في محاربة جائحة فيروس كورونا في تلك البلدان

فقد أرسلت الإمارات طائرة مساعدات حملت 8 أطنان من المستلزمات الطبية إلى قبرص، يستفيد منها نحو 10 آلاف من العاملين في القطاع الطبي، لدعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت دولة الإمارات في وقت سابق وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية عن إرسال طائرة تحمل 33 طناً من الإمدادات الطبية إلى إثيوبيا لمساعدة نحو 33 ألفاً من العاملين في القطاع الطبي.

وشملت الشحنة 15 طناً مقدمة من دولة الإمارات لإثيوبيا، ونحو ثلاثة أطنان مقدمة من الدولة لمنظمة الاتحاد الأفريقي، و15 طناً مقدمة من منظمة الصحة العالمية لدعم إثيوبيا ودول إفريقية أخرى في مواجهة وباء كوفيد-19.

0 Comments